• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الجولة الرابعة للسلة الثلاثية تجمع 120 فريقاً

«سلام دانك» تستعرض في كورنيش أبوظبي الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يسدل الستار في السابعة مساء اليوم على الجولة الرابعة لبطولة أبوظبي الثلاثية 3×3 للسلة «سلام دانك» التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحادين المحلي والدولي، وسيكون الجمهور موعوداً بعروض شائقة في ختام الجولة التي انطلقت أمس، في مواقف السيارات القريبة من الـ «نيشن تاور» بكورنيش أبوظبي، ولن يكون على محبي اللعبة متابعة إبداعاتها على الشبكة العنكبوتية، لأن الفرصة أصبحت مؤاتية لمشاهدة نجوم العالم يستعرضون مهاراتهم في أجواء مفعمة بالحماسة والإثارة في أبوظبي، خاصة وأن الدخول سيكون مجاناً. ويشهد عرض اليوم الثنائي العالمي في اللعبة جوستين دارلنجتون ورافال لبنيسكي بجانب أبرز المحترفين بقيادة النجم السابق قدور زياني، كما تجمع البطولة أفضل النخب من الرياضين الذين سيظهرون لجمهور اللعبة للمرة الأولى في أبوظبي، وقال الكندي جوستين دارلنجوتن الفائز باللقب مرتين متتاليتين ما بين عامي 2011 و2013: سعيد للغاية بالتواجد للمرة الأولى في أبوظبي للمشاركة في عرض سلام دانك، وأنتظر بشغف كبير تقديم أفضل ما عندي للجماهير.

وأضاف: «بمجرد نزولي من الطائرة انتابني شعور جميل، وهذا يؤكد حماسي الكبير لتقديم أفضل مستوى لي خلال الجولة الرابعة، وأتمنى أن اسعد عشاق اللعبة في الإمارات، وأن نقدم ما يرضي تطلعاتهم». وتابع: «أنتظر الجماهير لنرى كيف سيكون العرض الكبير بالجولة الرابعة، خاصة وأن فريق ايرنا الرياضي قام بعمل عظيم في تنظيم الحدث الكبير لتعزيز نشر اللعبة في أنحاء العالم، ونحن سعداء بذلك وأكثر سعادة بالمشاركة فيه». من جانبه، قال البولندي رافال لبنيسكي بطل العالم لـ «سلام دانك» ثلاث مرات: «سعيد أن أبدا الموسم من أبوظبي، لدينا الكثير من العروض القوية سنعمل على تقديمها للجماهير مساء اليوم في الجولة الرابعة وسط مشاركة نجوم النخبة العالميين في العرض الكبير».

ويشارك في العرض قدور زياني فرنسي الجنسية، جزائري الأصل الذي يعتبره البعض الأب الروحي للسلام دانك، وهو رياضي مخضرم على الرغم من بلوغه سن الـ42 عاما، حيث قال: «أكثر من 123 فريقا سجلت للمرحلة الرابعة من بطولة أبوظبي 3×3 لكرة السلة، بمشاركة ما يقرب من 500 لاعب بمختلف الفئات العمرية، في سباق التأهل للنهائي، وفي فئة الرجال المفتوحة سيتنافس اللاعبين للحصول على جائزة مالية قدرها 10 ألف درهم، وأنا واثق في أن العيون والأضواء ستتجه لمشاهدة أفضل نجوم اللعبة في العالم».

يذكر أن الجولة الأولى للمسابقة انطلقت في أبوظبي وجرت الجولة الثانية في المنطقة الغربية، فيما تم تأجيل الجولة الثالثة التي كان مقررا إقامتها في العين بسبب العاصفة الترابية الماضية، وسيقام الختام يومي 7 و8 مايو المقبل.

ترويسة للسلة

تعد جولات السلة الثلاثية محطة مهمة للترويج لاستضافة أبوظبي لبطولة العالم في أكتوبر المقبل، وسيكون باب التسجيل للمشاركة، مفتوحاً للجولة الأخيرة حتى مطلع مايو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا