• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع «الوطنية لمنظمة التجارة العالمية»

«الاقتصاد» تستعرض نتائج أعمال المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

استعرضت «اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية» نتائج عمل الفريق الوطني لتيسير التجارة، ونتائج أعمال الفرق الفنية المختصة المنبثقة من اللجنة الوطنية لكل من تجارة السلع والخدمات والمشتريات الحكومية وتيسير التجارة.

جاء ذلك خلال اجتماعها الثالث في وزارة الاقتصاد بدبي برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، بهدف استعراض نتائج أعمال المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية الذي عقد في بالي بإندونيسيا، إلى جانب استعراض أعمال لجنة منظمة التجارة العالمية في إطار دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال المنصوري إن اللجنة بكونها ممثلة لمختلف القطاعات الفاعلة والمؤثرة في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية في الدولة، ستتمكن من اقتراح مواقف الدولة التفاوضية حيال مواضيع المفاوضات التجارية المختلفة والمطروحة على أجندة المفاوضات في منظمة التجارة العالمية، الأمر الذي سيمكن الدولة من تعظيم مكاسبها التجارية والحفاظ على حقوقها وتنفيذ التزاماتها حيال تلك المنظمة.

وفي هذا السياق أشار إلى ما تضطلع به منظمة التجارة العالمية من دور محوري في تحرير التجارة العالمية، وفي تعزيز أداء النظام التجاري العالمي متعدد الأطراف، وما تحققه من استقرار وشفافية للمعاملات التجارية الدولية، فضلاً على دورها المتزايد في فض المنازعات التجارية.

وأكد وزير الاقتصاد الأهمية التي انطوت عليها أعمال المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية، والذي شارك فيه وفد كبير من الدولة ضم ممثلين عن مختلف الوزارات والدوائر والهيئات والمؤسسات الاتحادية والمحلية الحكومية، مبيناً أن الدول كافة، وعلى اختلاف مستوياتها التنموية، بما فيها الإمارات، تؤمن بأهمية النظام التجاري المتعدد الأطراف وكذلك تعلم بأن أي فشل جديد في العمل التفاوضي سوف يصب مباشرة في التأثير على مصداقية منظمة التجارة العالمية.

وأكد أن المؤتمر الوزاري التاسع للمنظمة خرج بصفقة تحمل قيمة عالية، خصوصاً ما تم الإعلان عنه بشأن اتفاقية تيسير التجارة، التي ستحمل أثراً إيجابياً على قطاعات الأعمال وعلى تسهيل الأعمال والاقتصاد العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا