• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

خلال اجتماع المنصوري وعمدة الحي المالي بلندن

الإمارات وبريطانيا تتفقان على الإسراع في مفاوضات توقيع مذكرة تفاهم حول الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اتفق معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، مع اللورد جيفري ماونتيفانز عمدة الحي المالي لمدينة لندن، على أهمية الإسراع في المفاوضات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والمتعلقة بتوقيع مذكرة تفاهم لدعم الابتكار بين البلدين، وذلك عبر تحديد أطر محددة للتعاون في مجالات الابتكار بما يخدم مصالح الجانبين.

وناقش الجانبان خلال اجتماع عقد بديوان وزارة الاقتصاد في دبي، بحضور المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وفيليب بارام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، آخر المستجدات والتطورات فيما يتعلق بمستوى التعاون الاقتصادي والتجاري والتنسيق بين البلدين في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك، كما رحب الجانبان بتعزيز التعاون في مجالات جديدة ومبتكرة تفتح آفاقاً أوسع للاستثمارات المشتركة وتخدم الأهداف والخطط التنموية لكلا الطرفين.

وأكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد على قوة العلاقات التي تجمع البلدين والتطور المتنامي للتعاون التجاري والاستثماري المشترك في ظل دعم قيادتي البلدين وتوجيهاتهما بدفعها إلى الأمام وتوفير البيئة الخصبة والمشجعة لتعزيز التبادل التجاري وتقديم المبادرات التي تتيح مزيد من التسهيلات للمستثمرين من الجانبين.

وتابع المنصوري أن بيئة الأعمال في كلا البلدين تتيح العديد من الفرص المتنوعة والتي يمكن استغلالها والاستفادة منها لتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، لافتاً إلى حرص الإمارات على التوسع في التعاون في المجالات المتعلقة بالابتكار خاصة في ظل رؤية الدولة الطموحة للوصول بنسبة مساهمة هذا القطاع إلى 5% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2021.

واستعرض معاليه أبرز القطاعات التي تستهدف الدولة تعزيز نسبة الابتكار بها والتي حددتها استراتيجية الابتكار الذي أطلقتها الدولة في سبع قطاعات رئيسية وهي النقل والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والمياه والتعليم والصحة والفضاء، معرباً عن ترحيب الدولة بأي ومبادرات من الجانب البريطاني من شأنها المساهمة في تحقيق أهداف هذه الاستراتيجية في ضوء الكفاءات والخبرات التي تمتلكها العديد من المؤسسات البريطانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا