• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بحضور 100 خبير من مختلف أنحاء العالم

ملتقى التجارة التقني يبحث التحديات المالية والمصرفية لتمويل التجارة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

افتتحت صباح أمس أعمال ملتقى التجارة التقني، الذي نظمته غرفة التجارة الدولية بالإمارات، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، بحضور أكثر من 100 مشارك من خبراء غرفة التجارة الدولية حول العالم. وعقد الملتقى بحضور ممثلين عن منظمة التجارة الدولية والبنك الدولي والمصرفيين والمتخصصين التجارة والأسواق المالية والخدمات المصرفية، وممثلين عن أكبر الشركات والمصارف والمؤسسات المالية الإماراتية، واللجنة المصرفية الوطنية الإماراتية لغرفة التجارة الدولية، وتناول الحدث مناقشات حول عدد من المواضيع المالية والمصرفية والتجارية وغيرها.

وقال سعيد عبيد الجروان الأمين العام لغرفة التجارة الدولية، إن اختيار دولة الإمارات لانعقاد أعمال الملتقى يعكس سمعتها كأحد أكبر أسواق تمويل التجارة في العالم، وصاحبة سمعة عالية بوصفها مركزاً عالمياً للتجارة والتمويل والمعارض والمؤتمرات والفعاليات الدولية. وأضاف الجروان أن هذا التجمع العالمي لأبرز الخبراء والمختصين في مجال تمويل التجارة يساهم في تبادل الخبرات والمعرفة، وإيجاد حلول لتحديات هذا القطاع الحيوي، مؤكداً أن الملتقى سيساهم في تعزيز الشراكة بين غرفة التجارة الدولية الإمارات وغرفة التجارة الدولية بباريس.

وقال إن الاقتصاد العالمي شهد تحولات غير مسبوقة نتيجة للتطور الذي شهده قطاع الاتصالات والمعلومات الذي ساهم في تسهيل عملية التبادل التجاري بين الدول، كما أن قطاع الخدمات ساهم بشكل كبير في نشاط الإنتاج بدءاً من البحث والتطوير إلى التمويل والنقل والتوزيع والتسويق.

وأكد أن الدول التي أصبحت أكثر انفتاحاً أمام التجارة الدولية، تكون في العادة أكثر قدرة على المنافسة وتحقيق معدلات نمو أسرع من تلك الدول التي لم تقم بذلك.

وأوضح أن الملتقى يناقش مجموعة من المواضيع المتعلقة بالتحديات التي تواجهها صناعة تمويل التجارة في العالم، حيث ستتمحور المواضيع المناقشة حول الأفكار الاستراتيجية للجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية والتي تشمل النظرة العالمية للأسواق، والابتكار في تمويل التجارة، والمواءمة بين الممارسات التجارية، والقواعد الموحدة لطلب الضمانات 758 والممارسات المصرفية الدولية الموحدة في منطقة الشرق الأوسط، وقواعد لجنة بازل 3 للتجارة ، وتأثير غسيل الأموال والعقوبات الاقتصادية العالمية على التجارة وغيرها.

من جهته، قال ثري سينشل مدير أول سياسات اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية، إن اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية نجحت في تعزيز مكانتها كمنتدى عالمي بارز في صناعة تمويل التجارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا