• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان     

«توام» يدشن نظاماً متطوراً لمراقبة وظائف الدماغ لحديثي الولادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مستشفى توام مبادرة لتكثيف رعاية حديثي الولادة، حيث تم تزويد وحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة بجهاز مراقبة وظائف الدماغ.

ويتم وضع نظام المراقبة الجديد بالقرب من سرير الطفل، وهو أداة قيمة لتشخيص الاضطرابات العصبية الخطيرة لدى حديثي الولادة، مثل التهاب الدماغ أو نقص الأكسجين عند الولادة، والنوبات العصبية، ويمكن استخدامه بسهولة من قبل الممرضات والأطباء المبتدئين.

وقال الدكتور مغيث الرحمن، استشاري بوحدة العناية الفائقة للأطفال حديثي الولادة بـ «مستشفى توام»: على اعتبارنا أحد السباقين في تقديم هذا النظام يمكنني أن أقول إنه مع استحداث هذا النظام تم توفير خدمات متطورة لحديثي الولادة.

وقالت الدكتورة ندى سلمان، استشاري ورئيس وحدة حديثي الولادة: «إن الخدمات المتطورة والحديثة، كنظام مراقبة وظائف الدماغ يعد دفعة كبيرة لمساعدة المرضى للحصول على حياة أكثر صحة. الأهم من ذلك، إن هذه التكنولوجيا الحديثة تعكس مستوى الابتكار والجودة في رعاية المرضى بمستشفى توام». كما أن نظام مراقبة وظائف الدماغ هو أداة تشخيصية تساعد على اتخاذ قرار ما إذا كان الطفل ينبغي أن يتلقى علاج التبريد الكلي للجسم أم لا، وهو التدخل الذي ينبغي أن يتم في غضون 6 ساعات من الولادة، والذي يهدف إلى خفض درجة حرارة الجسم، ويساهم في منع حدوث مزيد من الأضرار للجهاز العصبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض