• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«توام» يدشن نظاماً متطوراً لمراقبة وظائف الدماغ لحديثي الولادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مستشفى توام مبادرة لتكثيف رعاية حديثي الولادة، حيث تم تزويد وحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة بجهاز مراقبة وظائف الدماغ.

ويتم وضع نظام المراقبة الجديد بالقرب من سرير الطفل، وهو أداة قيمة لتشخيص الاضطرابات العصبية الخطيرة لدى حديثي الولادة، مثل التهاب الدماغ أو نقص الأكسجين عند الولادة، والنوبات العصبية، ويمكن استخدامه بسهولة من قبل الممرضات والأطباء المبتدئين.

وقال الدكتور مغيث الرحمن، استشاري بوحدة العناية الفائقة للأطفال حديثي الولادة بـ «مستشفى توام»: على اعتبارنا أحد السباقين في تقديم هذا النظام يمكنني أن أقول إنه مع استحداث هذا النظام تم توفير خدمات متطورة لحديثي الولادة.

وقالت الدكتورة ندى سلمان، استشاري ورئيس وحدة حديثي الولادة: «إن الخدمات المتطورة والحديثة، كنظام مراقبة وظائف الدماغ يعد دفعة كبيرة لمساعدة المرضى للحصول على حياة أكثر صحة. الأهم من ذلك، إن هذه التكنولوجيا الحديثة تعكس مستوى الابتكار والجودة في رعاية المرضى بمستشفى توام». كما أن نظام مراقبة وظائف الدماغ هو أداة تشخيصية تساعد على اتخاذ قرار ما إذا كان الطفل ينبغي أن يتلقى علاج التبريد الكلي للجسم أم لا، وهو التدخل الذي ينبغي أن يتم في غضون 6 ساعات من الولادة، والذي يهدف إلى خفض درجة حرارة الجسم، ويساهم في منع حدوث مزيد من الأضرار للجهاز العصبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض