• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يضم مشاركين من 18 دولة

«الخليج لأمن المعلومات» يناقش مكافحة التهديدات الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

يستعرض معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات 2014، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين 9 و11 يونيو المقبل، الوسائل والأساليب والتقنيات الجديدة لمكافحة التهديدات الإلكترونية والتفوق في هذه الحرب ضد أكثر القراصنة تطوراً في المنطقة والعالم.

ويسلط روبرت بيجمان، كبير مسؤولي أمن المعلومات سابقاً في وكالة الاستخبارات المركزية «سي آي أي» الأميركية في عرضه التقديمي الضوء على أمن أنظمة تقنية المعلومات التجاري، ونجاح هيكلية شبكات تقنية المعلومات الذكية في التصدي للكثير من الهجمات، حيث سيطلع المشاركين في المؤتمر على الأسباب الكامنة وراء ارتكاب الشركات والحكومات العالمية الأخطاء ذاتها، مؤكداً أن شراء أفضل تكنولوجيا الأمن الإلكتروني ليست بالضرورة أفضل وسيلة للحيلولة دون وقوع الجرائم الإلكترونية.

ويعتبر معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات منصة رئيسية لتعريف صناع القرار والمعنيين بالأمن الإلكتروني في المنطقة على سبل مواجهة القضايا ذات الصلة بثغرات الأمن العالمي والتهديدات التي تتعرض لها الأنظمة والتطبيقات والشبكات الشخصية.

ويتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 3000 زائر متخصص من 51 دولة، إضافة إلى أكثر من 100 عارض من أبرز الشركات والعلامات العالمية في مجال أمن المعلومات.

ووفقاً لبيجمان، فإنه يتعين على الوكالات والمؤسسات الحكومية أن تتخذ خطوات ملائمة للحيلولة دون وصول مديري الأنظمة المشكوك بهم إلى المعلومات الحساسة المتاحة على الأنظمة التي تتم إدارتها.

وقال إن طبيعة الهجمات على الأمن الإلكتروني تتخذ منحى أكثر خطورة، وباتت التهديدات التي تتعرض لها الشركات والمؤسسات الحكومية أكثر إزعاجاً، فعلى سبيل المثال، يستطيع القراصنة اختراق شبكات الشركات من خلال شبكات الشركاء أو الموردين ذات الحماية الضعيفة، لذلك فهم يعكفون حالياً على دراسة إقامة نموذج لعمل الشركات لتشخيص البرامج أو الواجهات الأمامية الضعيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا