• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م

الإمارات تشارك في أعمال مؤتمر واجتماعات الثروة المعدنية بمراكش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

تشارك الإمارات في أعمال المؤتمر العربي الـ 13 للثروة المعدنية والاجتماع التشاوري الخامس للوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية والمعرض المصاحب الذي ينطلق غدا في مدينة مراكش بالمملكة المغربية.

ويرأس وفد الدولة إلى المؤتمر والاجتماع، معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، فيما يضم الوفد في عضويته الدكتور مطر حامد النيادي وكيل الوزارة وعدداً من المسؤولين في الوزارة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وجامعة الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك في أعمال المؤتمر والاجتماع وزراء الطاقة والثروة المعدنية العرب، بجانب الخبراء وممثلي عدد من المؤسسات والهيئات والشركات العربية والأجنبية ذات العلاقة بقطاع التعدين والاستثمار التعديني.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل المعرفة والتجارب بين الخبراء العرب والأجانب والمؤسسات العربية والدولية العاملة في قطاع الثروة المعدنية وتفعيل التعاون العربي الدولي في هذا المجال، إضافة إلى التعريف بواقع القطاع المعدني وتأثيره على اقتصاديات الدول العربية والترويج للمشروعات التعدينية وتطوير التشريعات المنجمية وإزالة المعوقات التي تعترض الاستثمارات العربية والأجنبية في هذا القطاع..بجانب التعرف على اقتصاديات الخامات المعدنية في ضوء تحولات التجارة الدولية.

ويرمي المؤتمر إلى التعريف بفرص الاستثمار في القطاع المعدني في المنطقة العربية وتشجيعه من أجل تنميته وتطويره وجذب رؤوس الأموال والقطاع الخاص للاستثمار في القطاع المعدني، وذلك لأجل الاستثمار الأمثل للثروات المعدنية والمحافظة على البيئة.

ويمكن المؤتمر المشاركين من الاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال البحث والتنقيب عن الثروات المعدنية في الدول العربية وتشجيع التعاون والتنسيق العربي والدولي في مجال الاستكشاف التعديني والتصنيع التعديني بينها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا