• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6٫2 مليار درهم قيمة عقود الشركات الإماراتية في البرنامج النووي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

تساهم أكثر من ألف شركة إماراتية في البرنامج النووي السلمي بعقود قيمتها أكثر من 6٫2 مليار درهم، بحسب المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

جاء ذلك خلال استعراض الحمادي لدور البرنامج النووي السلمي الإماراتي في توفير فرص تجارية مميزة للشركات الإماراتية المحلية وذلك خلال ملتقى أبوظبي للجودة الذي انطلقت أعماله اليوم في فندق سانت ريجيس جزيرة السعديات في أبوظبي.

وانضم الحمادي إلى الجلسة العامة بعنوان «الجودة من خلال الإبداع والريادة» وناقش دعم المؤسسة للشركات المحلية في سبيل تعزيز معايير الجودة لديهم لمطابقتها بمعايير الجودة في صناعة الطاقة النووية ورفع القدرات التنافسية بين هذه الشركات وتوفير فرصة المساهمة وتقديم خدماتهم ذات المعايير النووية للبرنامج النووي الإماراتي والبرامج النووية السلمية حول العالم.

وقال الحمادي إن أكثر من ألف شركة إماراتية تساهم الآن في البرنامج بعقود تبلغ قيمتها أكثر من 6٫2 مليار درهم، لتوريد مجموعة من الخدمات والمواد التي ستدعم عمليات إنشاء أولى محطات الطاقة النووية السلمية لإنتاج الكهرباء في الإمارات، وبذلك يكون البرنامج قد ساهم في تنمية الاقتصاد المحلي ودعم النمو الصناعي في إمارة أبوظبي.

وأثناء الجلسة النقاشية استعرض الحمادي العلاقة الوثيقة بين معايير الجودة النووية والسلامة والأمن والشفافية والكفاءة ودور هذه المعايير العالية في تعزيز معايير الجودة والسلامة في أنحاء الدولة.

وأضاف أن أحد أهم أهداف البرنامج النووي السلمي الإماراتي تتلخص في تعزيز اقتصاد الإمارات ودعم تطوير سلسلة توريد محلية لصناعة الطاقة النووية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا