• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منذ بداية التداول 15 الجاري

«دبي للذهب» تسجل 344 عقداً للأسهم الآجلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تسارعت وتيرة التداول على عقود الأسهم المفردة الآجلة في بورصة دبي للذهب والسلع التي تم طرحها للتداول مؤخراً، بحسب أميت ساهي، رئيس منتجات الأسهم في البورصة، الذي كشف عن ارتفاع عدد المتعاملين في المنتج الجديد إلى 35 متعاملاً خلال الأسبوع الأول من إطلاقه في منتصف الشهر الجاري، في حين بلغ إجمالي العقود المبرمة نحو 344 عقداً.

وأعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، عن إطلاق منتج العقود المالية الآجلة الجديد للمستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين التي تعكس أسعار الأسهم الأساسية في أسواق المال الأميركية والهندية.

وقال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي للبورصة، في مؤتمر صحفي أمس، إن تلك الخطوة ستمنح المتداولين والمستثمرين القدرة علي مضاعفة أداء السعر في استراتيجيتهم المعتادة لتداول الأسهم مع مزايا منتج العقود الآجلة والمقاصة المركزية.

وأوضح أنه تم اختيار 15 شركة مع عقود الأسهم المفردة الآجلة في المرحلة الأولى، منها 5 شركات أميركية (آبل، وفيسبوك، ومايكروسوفت، وجوجل، وجي بي مورجان)، و10 شركات هندية، منها «تي سي إس»، و«ريلاينس»، و«بنك إتش دي إف سي»، و«إنفوسيس»، و«تاتا موتورز».

وأضاف: إنه من المستهدف توسيع قائمة الشركات المشمولة إلى ما بين 50 و150 شركة مع التركيز علي السوقين الأميركي والهندي خلال العام الحالي، وسيكون ذلك مدفوعاً بالطلب من قبل المشاركين والمستثمرين، لافتاً إلى أنه من المخطط التوسع في الأسواق الأوروبية والآسيوية في خطوة لاحقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا