• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

معهد التقييس يشمل 10 مختبرات ذات تقنيات عالمية المستوى

«أبوظبي للجودة» يسحب 16 ألف منتج غير مطابق للمواصفات من أسواق الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

سحب مجلس أبوظبي للجودة أكثر من 16 ألف منتج غير مطابق لمعايير الجودة من سوق الإمارة منذ أغسطس 2012 وحتى الآن، بحسب أنس جودت البرغوثي الأمين العام المساعد للمختبر المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة.

وقال البرغوثي في تصريحات للصحفيين على هامش فعاليات ملتقى الجودة أمس، بأبوظبي، إن المجلس نفذ تفتيشاً على نحو 150 ألف منتج منذ بدء أعماله، وإن المنتجات المسحوبة التي أظهرت نتائج فحصها واختباراتها عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس، تمت طوعاً بالتفاهم مع التجار والموردين. وأوضح أن المنتجات المسحوبة من السوق تركزت في أربعة قطاعات هي ألعاب الأطفال والكهربائيات ومنتجات التجميل و الإطارات.

وبين البرغوثي أنه خلال العام الأخير أي في الفترة منذ أبريل 2013 وحتى أبريل الحالي تم سحب ما يقارب 6 آلاف منتج من سوق الإمارة أظهرت نتائج فحصها واختباراتها عدم مطابقتها المواصفات ومعايير الجودة.

وقال إن المختبر بدأ العمل على إجراء اختبارات على إطارات السيارات، لافتاً إلى أن مختبرات الإمارة تملك اليوم أحدث التقنيات والبرامج والتكنولوجيا اللازمة للقيام بمهمتها في مجال تحقيق أفضل معايير الجودة للمستهلكين في السوق المحلية ، ومساعدة المنتجات الوطنية على الارتقاء للمعايير العالمية في هذا المجال.

ولفت إلى أن الأجهزة التي يستخدمها المجلس في عمليات الفحص والاختبار تشمل إجراء اختبارات على المعادن الثقيلة والمواد المسرطنة وغيرها. وأشار إلى أن المجلس استكمل دمج مختبرات الماء والغذاء في أبوظبي والعين، كما تم استحداث مختبر فحص الأدوية، في أبوظبي، ويجري حالياً العمل على استكمال عمليات دمج مختبرات البناء والتشييد، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على تأسيس مختبر للأدوات الكهربائية.

إلى ذلك أوضح أن حكومة أبوظبي أسندت للمجلس مهمة وضع دليل لمشاريع البنية التحتية، يشمل المواصفات والمقاييس المطلوبة، للمواد والمنتجات المستخدمة في تلك المشاريع. من جهته قال الدكتور هلال حميد الكعبي المدير التنفيذي لمعهد الإمارات للمترولوجيا التابع لمجلس أبوظبي للجودة إن المعهد مختص بالقياس، ويهدف لتأسيس بنية تحتية في مجال القياس وتطبيقاته المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا