• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بدء أعمال ملتقى العاصمة بحضور 1750 مشاركاً

المنصوري: إطلاق معهد الإمارات للقياس لترسيخ البنية التحتية في قطاع الجودة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

انطلقت، أمس بأبوظبي، فعاليات الدورة الثانية من ملتقى أبوظبي للجودة 2014، بحضور ومشاركة أكثر من 1750 مشاركاً من المختصين والمنظمين الحكوميين وخبراء الجودة من القطاع العام والخاص. ويعقد الملتقى تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. ويستضيف الملتقى مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، الجهة المعنية بتطوير البنية التحتية للجودة وزيادة الوعي بمفهوم الجودة في الإمارة.

وأعلن معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، إطلاق معهد الإمارات للمترولوجيا (للقياس)، كمؤسسة بحثية تعليمية تهدف إلى ترسيخ بنية تحتية متينة في مجال الجودة، خلال كلمة لمعاليه في الجلسة الافتتاحية للملتقى. وأوضح أن المعهد سيوفر جميع مراجع القياسات من أجل ضمان الالتزام الدائم بمواصفات القياس الدولية.

وأضاف: يهدف معهد الإمارات للمترولوجيا إلى خلق بيئة عمل تقنية وفنية متطوّرة تشكّل مرجعية وطنية في مجال المترولوجيا وتطبيقاتها المختلفة، فضلاً عن تعزيز التعاون والشراكة مع المؤسسات المعنيّة حرصاً على اعتماد الدقة في مجال القياس ومطابقته للمعايير العالمية.

وأشار إلى أن اختصاصات المعهد تشمل تقديم خدمات المعايرة لأجهزة القياس المحلية، وتشكيل مرجعية وطنية لمختبرات المعايرة، وتسهيل الحصول على الاعتماد الدولي لجودة أنظمة القياس في دولة الإمارات، وتقديم الاستشارات للجهات التنظيمية والهيئات ذات الصلة، وطرح دورات تدريبية مهنية بجانب نشر التوعية بين جميع فئات المجتمع حول أهمية علم المترولوجيا وتطبيقاته المختلفة.

تبادل المعرفة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا