• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محللون: الأسواق تعود إلى نشاط أكثر قوة بعد «التقاط الأنفاس»

الأسهم المحلية تعطي إشارة تصحيح بعد «ماراثون صعودي» مع عمليات شراء انتقائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تعرضت الأسهم المحلية لعمليات جني أرباح متوقعة، في مستهل تعاملاتها الأسبوعية أمس، وإن ظلت على مسارها الصاعد المدعوم من استمرار صعود الأسهم العقارية القيادية في سوق دبي المالي.

وفقدت الأسهم نحو 1,5 مليار درهم من قيمتها السوقية مقارنة مع أرباح بلغت قيمتها 18 مليار درهم الأسبوع الماضي، وتراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,19%، محصلة تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,35%، بعدما عكس السوق مساره من الارتفاع إلى الهبوط، فيما حافظ سوق دبي المالي على صعوده بارتفاع نسبته 0,55%، بعدما قلص الكثير من ارتفاعه، نتيجة عملية جني الأرباح.

وتختبر المؤشرات العامة للأسواق مستويات دعم مهمة، ويسعى مؤشر سوق أبوظبي للعودة من جديد إلى مستوى 5200 نقطة، بيد أن توقعات الاستمرار في عملية التصحيح قد تدفع السوق لاختبار مستوى 5125 نقطة، قبل أن يعود لاختبار مستوى 5100 نقطة الذي سيصبح نقطة دعم.

ويسعى مؤشر سوق دبي المالي لمستوى 5150 نقطة مروراً إلى المستوى الأهم 5210 نقطة، وفي حال نجح السوق في تجاوزه سيواصل هدفه إلى مستوى 5775 نقطة، لكن يتوقع أن يكون التصحيح هو الغالب، مع استحقاقات أرباح الكثير من توزيعات أرباح الشركات بنهاية الأسبوعين الحالي والمقبل.

وسيكون المستوى النفسي 5000 نقطة هو الأهم في هذه الحالة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا