• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات «صيف بلادي»

60 مشاركاً يطالعون أشكال الحياة البرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظم ملتقى الحمرية الصيفي رحلة لـ60 مشاركاً في فعالياته الصيفية لصيف بلادي. وتضمنت الرحلة زيارة لمركز حيوانات شبه الجزيرة العربية ومتحف التاريخ الطبيعي، تمكنوا خلالها من مطالعة أشكال الحياة البرية في الإمارات والمنطقة.

الزيارة الأولى خصصت إلى مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، وأتاحت للمشاركين رؤية الكثير من الأنواع الحيوانية المعروضة في بيئة آمنة، حيث تجري المحافظة عليها من الانقراض، كما شاهدوا حيوانات شائعة، كالزواحف والطيور والحشرات الموجودة في المنطقة، بما في ذلك قطة الرمل والجمال والعناكب والأفاعي السامة والحرباء والسحالي.

وتعرف المشاركون على مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، كمركز متخصص في حماية الحياة، يهدف إلى إيجاد بيئة ملائمة لإكثار الحيوانات البرية المهددة بالانقراض، ويضم برامج لإكثار الحيوانات المحلية، كالنمر العربي من خلال مراكز متخصصة في دراسة كيفية الحفاظ على البيئة الطبيعية لتلك الحيوانات.

وزاروا متحف التاريخ الطبيعي الذي يعد أحد المعالم الحضارية والعلمية لدعم مسيرة التقدم الحضاري والعلمي في الدولة، واطلعوا عليه كأحد المواقع التعليمية الرئيسة لمساعدة المدارس والمعاهد العلمية في تنفيذ خططها التعليمية، كما طالعوا الأدوات العلمية والمناظر الطبيعية التي يتضمنها المركز، وتعتبر من أهم عناصر العمل فيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا