• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

145 مليون مشترك في مختلف أسواقها

ارتفاع أرباح «مجموعة اتصالات» إلى ملياري درهم خلال الربع الأول بنمو 11٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

بلغت الأرباح الصافية لمجموعة “اتصالات” خلال الربع الأول، ملياري درهم بعد خصم حق الامتياز الاتحادي، بنمو 11%، مقارنة 1٫8 مليار درهم في الفترة المقابلة من 2013، كما بلغت ربحية السهم 26 فلساً للسهم بزيادة نسبتها 11%.

ووفقاً للنتائج المالية الموحدة للأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بلغت قيمة الإيرادات الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 4,9 مليار درهم، مع تحسن هامش الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 50%. كما نمت الإيرادات الموحدة إلى 9,9 مليار درهم مقابل 9٫6 مليار درهم بزيادة نسبتها 3% لذات فترة المقارنة.

ووفقاً لبيان المجموعة نما عدد المشتركين بنحو 4.5 مليون مشترك خلال الشهور الـ 12 الماضية، ليصل عددهم الإجمالي إلى 145 مليون مشترك، فيما ارتفع عدد مشتركي الهواتف المتحركة في الإمارات بواقع 20%. ووافق مساهمو “اتصالات” على توصيات مجلس الإدارة بتوزيع أرباحاً قيمتها 70 فلسا للسهم الواحد عن السنة المالية 2013. وبحسب البيانات المالية انخفضت النفقات الرأسمالية الموحدة بنسبة 14% لتصل إلى 0,9 مليار درهم، ممثلة 9% من الإيرادات الموحدة، كما حافظت المجموعة على المرونة المالية من خلال رصيد نقدي صاف قوي بلغ 13,3 مليار درهم.

ومن أبرز التطورات في مجموعة “اتصالات” خلال الربع الأول اختبار واستخدام أول شبكة (LTE-A) في المنطقة باستخدام حزمتي 1800 و800 ميجا هرتز، وإتاحة الفرصة أمام عملاء “اتصالات” في الإمارات لاستبدال وتحديث هواتفهم المتحركة من الجيل الثاني للاستمتاع بأول هاتف ذكي إماراتي مزود بأحدث تقنيات الهواتف المتحركة، كما عززت المجموعة دورها كمساهم رئيسي في جهود الإمارات للتحول إلى الحكومة ذكية. وأطلقت “اتصالات” خدمات بنكية شاملة عبر الهواتف الذكية في نيجيريا ، مما أتاح للعملاء الوصول إلى أموالهم بسرعة وسهولة أكبر، إلى جانب أطلاق مبادرة لمشاركة البنية التحتية مع 7 من أكبر مجموعات الاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال أحمد عبد الكريم جلفار، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اتصالات”، إن المجموعة حققت نتائج مالية قوية خلال الربع الأول من العام الجاري 2014، وذلك على نهج الأداء القوي الذي حققته في العام الماضي والمتمثل في التركيز على توفير خدمات ومنتجات ترتقي بحياة الناس، مما أسهم بدور كبير في الاحتفاظ بعملائنا من ناحية، واستقطاب عملاء جدد من ناحية أخرى. وأضاف أن المجموعة تعتزم الاستمرار بتوسيع عروض الخدمات والحضور الجغرافي القوي، لافتاً إلى أن إفريقيا تعتبر منطقة استراتيجية بالنسبة لأعمال المجموعة الحالية والمستقبلية، حيث ستواصل الاستثمار وتوطيد علاقاتها مع المجتمعات التي تعمل فيها.

المشتركون ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا