• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

الهيئة تضع ضوابط جديدة للحد من المضاربات والأموال الساخنة

الطريفي: إطلاق منصة تداول أسهم الشركات المساهمة الخاصة قبل نهاية الربع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تطلق هيئة الأوراق المالية والسلع منصة تداول أسهم الشركات المساهمة الخاصة في الإمارات خلال الربع الثالث من العام الحالي، في وقت تلقت فيه «الهيئة» عدداً كبيراً من الطلبات من قبل الشركات الخاصة سواء محلياً أو خليجياً للإدراج في السوق، بحسب عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع.

وأكد الطريفي، في تصريحات صحفية أمس، أن أسواق الإمارات قطعت شوطاً مهماً في طريق الانتقال إلى فئة الأسواق المتطورة، متوقعاً أن يتم ذلك خلال 5 سنوات، حيث سيتم خلال هذه الفترة العمل على إصدار وتطبيق مجموعة من الأنظمة الداعمة لهذا الهدف، ومن المقرر أن تتجه الهيئة لطرح نظامين أو ثلاثة أنظمة على الأقل كل عام.

وأشار إلى أن الأدوات الاستثمارية الجديدة تشكل أداة ممتازة للأسواق، موضحاًَ أن هذه الأدوات أسهمت في تعزيز جاذبية الأسواق للاستثمار المؤسسي الذي زادت نسبته خلال الفترة الماضية لتصل إلى 30%، مقابل 70% لاستثمارات الأفراد، خلافاً للسنوات الماضية عندما كانت تشكل استثمارات الأفراد أكثر من 90%.

وقال إن «الهيئة» كثفت جهودها لتوفير التشريعات اللازمة، لكي تتيح للمستثمرين المؤسساتيين استخدام هذه الأدوات في سياسات استثمارية نوعية وآمنة تجذب المستثمر الفردي، وتحقق له أرباحاً عادلة.

الأموال الساخنة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا