• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

بيع رسالة كتبت على متن «تايتانيك» في مزاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

بيعت رسالة كتبت على متن سفينة «تايتانيك» يوم غرقها، وهي الوحيدة المعروفة حتى الآن، بسعر 119 ألف جنيه استرليني (144 ألف يورو)، أمس الأول، خلال مزاد علني في إنجلترا، على ما أعلن المنظمون.

وقد اشترى الرسالة والظرف، الذي يحويها قبل عشرين عاماً تقريباً، أحد جامعي التحف من شركة «هنري الدريدج آند سن».

وقال آندرو الدريدج المسؤول في الشركة «أهمية هذه الرسالة كبيرة، وبحسب معلوماتنا أنها الوحيدة التي كتبت في هذا اليوم المشؤوم». وكتبت الرسالة إيستر هارت، الناجية من غرق سفينة «تايتانيك» لكنها لم ترسل قط. وكان يفترض أن ترسلها البريطانية إلى والدتها لدى عودة السفينة إلى ساوثمبتون في جنوب إنجلترا في أبريل 1912.

وكتبت الرسالة ليل الأحد في 14 أبريل 1912، قبيل اصطدام السفينة بجبل جليد. وكان بنجامين هارت زوج إيستر من بين 1500 شخص قضوا في الكارثة.

وقد تم إنقاذها مع ابنتها. وكانت ايفا هارت يومها في السابعة من العمر، وقد بقيت حتى وفاتها في عام 1996 إحدى أشهر الناجين من غرق السفينة.

وفي رسالتها تروي إيستر هارت أنها كانت مريضة عشية كتابة الرسالة. وكتبت أيضاً أنها ستغني في مساء اليوم التالي مع ابنتها على أحد مسارح السفينة.

وبعد سنوات على الكارثة تذكرت إيفا هارت أن والدتها عثرت على الرسالة في جيب معطف والدها بعد عملية الإنقاذ.

لندن (أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا