• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جوجل» تعتزم توسيع المساعد الصوتي على كامل نظام الأندرويد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

حرب المساعدات الصوتية بدأت منذ عامين على الأقل حيث كانت تدور بين سيري وGoogle Now، ومؤخراً دخلت مايكروسوفت على الخط مع Cortana.

وهذا يتطلب من الشركات تطوير دائما في تطبيقاتها وهنا ظهرت إشاعة جديدة تعتمد على تسريبات تظهر أن جوجل تنوي تطوير خدمتها والمساعد الصوتي لديها ليشمل وظائف أكثر ضمن النظام، وليس فقط من خلال Google Now.

وحتى الآن تحمل الميزة الجديدة اسم Google Everywhere، وستتيح للمستخدم تفعيل المساعد الصوتي وإعطاء الأوامر في أي تطبيق ضمن النظام.

وسيمكن المستخدم أن ينطق كلمة Ok Google في أي مكان لعرض قائمة بالأوامر والأفعال التي يمكن تنفيذها، سواء كنت تتصفح الصور أو البريد الإلكتروني أو تقوم بأي شيء آخر.

بمعنى أن النظام سيبقى يستمع لك ويبدأ المساعد لما يسمع الأمر بصوتك أنت لأنه سيقوم بحفظه مسبقاً.

مثلاً يمكنك وأنت تتصفح الصور في الأستديو أن تقول Ok Google، ثم يظهر المساعد الصوتي وتخبرها بعدها مثلاً بمشاركة الصورة على حساب جوجل بلس أو تحريرها.

ليس الأمر فقط إحضار المساعد الصوتي إلى أجزاء النظام وتطبيقاته، بل هناك تعديل في شكل أزرار التصفح السفلية حيث أصبح هناك زر باسم Google في الوسط، وبجانبه سهم التراجع وزر جديد لتعدد المهام.

ومن الواضح أن هذه الميزة مع أزرار النظام الجديدة هي جزء من تجربة مستخدم خاصة بجوجل تعمل على تطويرها لتطلقها لاحقاً وتميز نفسها بها عن واجهات المنافسين.

واشنطن - Androidpolice, Tech WD

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا