• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بإعادة تنظيم «الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً رقم (50) لسنة 2016م بإعادة تنظيم الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال.

ونص المرسوم على أن يُنشأ بموجبه ملتقى في الإمارة يسمى «الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال» يتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة لمباشرة التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافه ويتبع هيئة الشارقة للكتاب ويعمل تحت إشرافها وإدارتها وفق نظام داخلي تضعه الهيئة لتنظيم شؤونه الإدارية والمالية.

ويكون مقر الملتقى الرئيس في مدينة الشارقة ويجوز أن يُنشئ له فروعاً ومكاتب في باقي مدن ومناطق الإمارة وخارجها بقرارٍ من الحاكم.

وحسب مواد المرسوم يهدف الملتقى إلى تحقيق الأهداف التالية: العمل على رفع مستوى مهنة نشر كتب الأطفال والارتقاء بها، ودعم رسالة ناشري كتب الأطفال، والارتقاء بصناعة كتب الأطفال العرب من حيث الشكل والمضمون، والمساهمة في تشجيع ورفع قدرة الأطفال على القراءة، ورفع مستوى الوعي لديهم بأهمية الكتاب وتشجيعهم على التعلّم المستمر والتواصل مع ثقافات الشعوب الأخرى.

وللملتقى في سبيل تحقيق أهدافه ممارسة الاختصاصات والصلاحيات التالية: رسم السياسة العامة للملتقى، والمشاركة في المعارض والمؤتمرات والفعاليات والمحافل المحلية والعربية والإقليمية والدولية المعنية بكتب الأطفال، وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك بين العرب العاملين في مجال كتب الأطفال، وإعداد الدراسات والبحوث التي تساعد على تطوير مهنة نشر كتب الأطفال والنهوض بها، وأي مهام أخرى يكلّف بها من الهيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض