• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يؤدي إلى أمراض خطيرة تصل إلى الوفاة

إدمان ألعاب الفيديو خطر يهدد حياة الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

قبل أكثر من 8 سنوات، وبالتحديد عند انطلاق طفرة ألعاب الفيديو الجماعية، اجتاحت العالم بشكل عام والمجتمعات العربية والمجتمع الإماراتي بشكل خاص عادة سلبية، هددت جيلاً بأكمله، جراء الاستخدام المفرط وغير المحدود لها، تمثلت في ممارسة لعبة “كاونتر سترايك” وغيرها من الألعاب الحربية ذات المنظور الأمامي لإطلاق النار بشكل جماعي، في مقاهي ومراكز الإنترنت المتخصصة.

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

رغم أفول نجم هذه العادة خصوصاً عبر اللعب في مقاهي الإنترنت من خلال “الشبكات المحلية”، والتي تحولت من عملية تسلية اعتيادية إلى حالة من الإدمان تصيب مستخدميها وممارسيها، بنوع من التعصب والتزمت الذي يصل إلى مراحل بعيدة لا يمكن التنبؤ بنتائجها السلبية، خصوصاً عندما تكون المنافسة في مثل هذه الألعاب بين مجموعة من الفرق، يمتلكون عدداً كبيراً من المشجعين والمسؤولين وحتى الإداريين، وذلك على غرار الكثير من الألعاب الرياضية المختلفة.

قصة واقعية

إلا أن التطور التقني والتكنولوجي، والطفرات التي شهدها قطاع الإنترنت والسرعات الفائقة التي جاء بها، كل هذا كان كفيل بالأخذ بيد هذه العادة إلى مرحلة جديدة كلياً، تمثلت في ممارسة أشهر ألعاب الفيديو المختلفة والشهيرة، مع الأصدقاء عبر الإنترنت، مما نقلها إلى مستوى جديد من خلال الألعاب الاستراتيجية، التي تصل بممارسيها إلى حد الجنون وتصيبهم بالكثير من الأمراض، وهو في ريعان شبابهم، وقد تصل بهم إلى مراحل متقدمة ومؤسفة مثل الحالات التي حصلت مع بعض عشاق ومهوسي ألعاب StarCraft Diablo، والتي وصلت لحد الوفاة التي تسبب بها لعبة League Of Legends، مؤخراً لأحد ممارسيها في تايوان.

وتعتبر لعبة League of Legends والشبيه من حيث ممارستها بلعبة DoTA، والمشتقة من اللعبة الأشهر على مستوى العالم Warcraft III، من أهم الألعاب الاستراتيجية والتكتيكية، التي تمتاز بسرعتها في البناء وتصميم المستعمرات والقلاع... وغير ذلك، حيث تعتمد اللعبة على اللعب الجماعي عن طريق الإنترنت، وذلك من خلال منافسة مجموعة من اللاعبين ونشوب الحروب فيما بيهم، ليكون الفائز هو القادر على الصمود لأطول فترة ممكنه، ولتتم عمليات حساب النقاط التي تحولت في بعض البلدان في الدول الآسيوية، إلا نقاط من ذهب بالنسبة لأهميتها للاعبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا