• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مراحل نمو الطفل في «أوكسجين» على «أبوظبي الأولى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

في المجلة الطبية الأسبوعية «أوكسجين»، يناقش أطباء البرنامج مواضيع صحية بأسلوب تثقيفي بهدف إلقاء الضوء على أبرز المشاكل الصحية التي تهم شريحة واسعة من الناس في قالب ديناميكي مميز. وذلك مساء اليوم الاثنين، الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية على قناة أبوظبي الأولى.

يدور حوار هذا الأسبوع حول مراحل نمو الطفل وما يحتاجه من التغذية السليمة من أجل الصحة الجسدية والتطور العقلي والعضلي بالإضافة إلى التطور العاطفي والنفسي.

وبما أن العديد منا يرغب بالحصول على ابتسامة جميلة مثالية، تلقي فقرة التجميل الضوء على ابتسامة اللثة وطرق العلاج على حسب السبب والشدة، ومن هذه الطرق تقويم الأسنان وتصحيح مكانها وعلاقتها باللثة، كما يناقش الأطباء ضرورة إجراء عملية بسيطة تعرف بعملية إنزال الشفة العليا حتى تخفي بذلك جزءاً من اللثة أو عملية جراحية لرفع الفك العلوي، وعملية قص اللثة أو عملية إطالة السن والبوتوكس.

وفي فقرة التغذية تحدثنا خبيرة التغذية سالي فؤاد عن الأطعمة بين الوجبات للأطفال، وكيفية تنمية عادات الأكل الصحية لديهم، كتجنب الأطعمة المقلية واختيار طرق طهو صحية بالإضافة إلى التقليل من الوجبات السريعة وغيرها من الوجبات التي تفتقر للمواد الغذائية، وضرورة عدم اللجوء لاستخدام الطعام كوسيلة للعقاب أو المكافأة من قبل الأهل.

كما تؤكد سالي على أهمية متابعة وزن الطفل باستمرار والتقليل من كمية الملح والسكر في الطعام، وختاماً في فقرة اللياقة البدنية نلتقي مع مها الجزار لنتعرف على بعض التمارين المخصصة للأطفال والمستوحاة من أفلام الكرتون.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا