• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  04:57     إسرائيل تقدم خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة استيطانية بالضفة الغربية    

استخدمت فيها الأقطان والكتان الناعم

تصميمات جريئة تمنح المحجبات أناقة عصرية بلمسات شرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

طرحت مصممة الأزياء مروة البغدادي أحدث مجموعاتها لأزياء الربيع والصيف، وتميزت بأنها تلائم الفتاة والمرأة المحجبة وغير المحجبة لتؤكد قدرتها على تقديم أفكار مبتكرة وجريئة تعبر عن ذوقها ورغبتها في أن تواكب المرأة العربية أحدث اتجاهات الموضة، وتراعي رغبتها في الاحتشام.

طابع رومانسي

عبرت البغدادي عن رغبتها في أن تحظى المرأة بمظهر أنيق وجذاب، من خلال تصاميم متنوعة اعتمدت على القصات المتعددة الطولية المتطايرة والكشاكش، التي تمنحها الإحساس بالراحة وحرية الحركة، وانحازت للألوان الباستيل الحالمة في عدد كبير من الموديلات التي غلب عليها الطابع الرومانسي، بينما اعتمدت على الألوان الزاهية، ومنها الأزرق الزهري والأخضر والأحمر والبرتقالي والأصفر في تصاميم أخرى مستوحاة من مملكة الزهور والنباتات.

وحول الجديد من موديلات متنوعة، تقول «هدفي أن تلبي الموديلات رغبة المرأة في التفرد والتجدد، وخاصة المرأة المحتشمة التي تريد أن تلتزم بزي أنيق وعصري بعيدا عن العباءة التقليدية، ومن خلال حبي للطبيعة وجدت في مملكة الزهور بألوانها البديعة وأشكالها المتنوعة ما يحفزني لوضع تصاميم فيها لمسة الرومانسية، التي تميز المرأة العربية، وتعكس أنوثتها ورقتها».

وتضيف «أميل للطلة الناعمة الهادئة، لكني أعتز بالمرأة الواثقة التي تستطيع أن ترتدي زيا يجعلها متفردة وجذابة، وتلعب القصات والخطوط الخاصة بكل موديل دورا في تحديد الخامات الملائمة لكل تصميم، وتؤثر الألوان الزاهية في إضافة مزيد من التألق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا