• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن حملة في الشارقة للتوعية بمخاطرها

ضبط 117 دراجة هوائية مخالفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

شدّدت القيادة العامة لشرطة الشارقة إجراءاتها الأمنية والاحترازية لضبط سائقي الدراجات الهوائية المخالفين، الذين بدأوا في الآونة الأخيرة يشكلون خطورة على أنفسهم وعلى قائدي السيارات.

وأطلقت إدارة المرور والدوريات، بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة، حملة توعية حول مخاطر الدراجات الهوائية التي أصبحت تشكل سبباً رئيسياً في العديد من الحوادث المرورية، وأدت إلى خسائر بشرية ومادية، حيث تم ضبط 117 دراجة هوائية منذ انطلاقها يوم الأحد الماضي حتى أمس.

وأكد العقيد أحمد بن درويش رئيس قسم المرور والدوريات عبر مداخلته مع برنامج «الخط المباشر» بتلفزيون الشارقة، أن هذه الحملة التوعوية لراكبي الدراجات الهوائية جاءت بناء على توجيهات القائد العام لشرطة الشارقة لتوعية راكبي الدراجات الهوائية بأنظمة وقواعد المرور والسير، وعدم مخالفة الأنظمة مثل قطع الإشارات الحمراء والسير عكس اتجاه سير المركبات، مع عدم استخدام الأماكن المخصصة للمشاة في الأماكن العامة.

وأشار إلى مصادرة أكثر من 1700 دراجة هوائية خلال عام 2014 عبر حملة مصادرة الدراجات الهوائية التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وأضاف ابن درويش أن شرطة الشارقة وعناصرها المختصة، مستمرون في هذه الحملة حتى القضاء على تلك الظاهرة التي تهدد أمن وسلامة الناس، وتتسبب في إرباك حركة السير بشكل ملحوظ.

وأكد ابن درويش أن هذه الحملة تعتبر من الحملات المستمرة على مدار العام والتي تستهدف سائقي الدراجات الهوائية من عمال الشركات والرياضيين والهواة، إضافة إلى طلبة المراكز الصيفية كونهم يشكلون فئة لا يستهان بها من قائدي الدراجات الهوائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض