• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قفز 54 مركزاً في «السباق إلى دبي» للجولف

وول ينهي جفاف 16 عاماً من الألقاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أحرز الإنجليزي أنتوني وول لقب بطولة «بول لوري» التي أقيمت في أبيردين في اسكتلندا، بعد فوزه الصعب على السويدي أليكس نورين، ليقطع خطوة كبيرة قفز من خلالها في ترتيب «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية 54 مركزا دفعة واحدة، بعدما تقدم من المركز 127 إلى 73، وبات قريباً من حجز مكانه في بطولة «جولة موانئ دبي العالمية» التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحتضنها عقارات جميرا للجولف نوفمبر المقبل، وتعد المحطة الختامية للجولة الأوروبية للجولف.

وحصل وول على 171,000 نقطة، بعد فوزه باللقب مطلع الأسبوع الجاري، وهو الأول منذ 16 عاما في الجولة الأوروبية، وأصبح مجموع نقاطه العام على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي» 294,100 نقطة، في وقت كان التركيز الأكبر للاعبين على دورة الألعاب الأولمبية التي تقام حاليا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، والتي يشارك فيها مجموعة من نجوم الجولة الأوروبية للجولف، بما فيهم السويدي هنريك ستنسون، بطل «السباق إلى دبي» عام 2013، وذلك مع عودة رياضة الجولف إلى الأولمبياد بعد غياب طويل. وسيشارك في دورة الألعاب الأولمبية 28 لاعبا سبق لهم المشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية من قبل، و يستعدون حاليا لتمثيل بلادهم في المنافسات الأولمبية.

وتفوق وول بفارق ضربة واحدة عن نورين الذي فشل في الحصول على ثاني لقب بطولة اسكتلندية هذا العام، بعد فوزه بلقب بطولة اسكتلندا المفتوحة الشهر الماضي، بعدما استهل مشواره في أبيردين بشكل استثنائي وسط الأحوال الجوية العاصفة، ووصل خلال المنافسات إلى 19 ضربة تحت المعدل، وكان في المقدمة بعد خمس حفر في اليوم الأخير، لكن وول نجح بعد تأخره من تحسين أدائه ومعادلة نورين عند الحفرة السادسة. وفقد نورين تركيزه في الحفرة 17، ما جعل وول يتقدم عليه ويتمسك بالمقدمة في الحفرة الأخيرة ليفوز بالبطولة.

وكسب نورين رغم حلوله بالوصافة 116,500 نقطة، تقدم فيها من المركز 14 إلى 11 في ترتيب «السباق إلى دبي»، وبات قريبا من دخول قائمة العشرة الأوائل.

وحاز الإنجليزي جيمس موريسون على المركز الثالث، بعد مباراة فاصلة مع مواطنه اوليفر فيشر، ليكسب موريسون 67,500 نقطة نقلته من المركز 61 إلى 52 في ترتيب «السباق إلى دبي».

وتشارك السويدي يوهان كارلسون، والألماني ماكسيميليان كيفر والجنوب أفريقي هايدن بورتيوس المركز الخامس ليحصل كلاً منهم على 38,500 نقطة، وانتقل كارلسوم من المركز 59 إلى 54 في «السباق إلى دبي»، وتقدم كيفر من المركز 71 إلى 62، وتقدم بورتيوس ست خطوات من المركز 64 إلى 58.

وتشارك الإنجليزي ماثيو فيتزباتريك، والإسباني ناتشو الفيرا والاسكتلندي ريتشي رامزي المركز التاسع، وكسب كل لاعب 22,500 نقطة.

وأصبح فيتزباتريك، بطل نورديا ماسترز، في المركز 20 في «السباق إلى دبي»، وانتقل الفيرا من المركز 68 إلى 62، وتقدم رامزي من المركز 57 إلى 55.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا