• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحت شعار «معاً من أجل السلام»

«شطرنج الإمارات» يشارك في فعاليات أبناء زايد في النمسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

شارك اتحاد الشطرنج ممثلاً بمستشار الشؤون التنفيذية أحمد سالم الحميري وبالتنسيق مع سياح الإمارات في مدينة بادهوف جاستين النمساوية، في فعاليات أبناء زايد تحت شعار (معاً من أجل السلام) الذي صادف «اليوبيل الذهبي» من عمر مسيرة عامرة بالإنجازات، وهي ذكرى تولّي المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي قبل 50 عاماً. وتأتي مشاركة شطرنج الإمارات اعتزازاً بهذه الذكرى العطرة وانطلاقاً من أهمية هذا المحفل العالمي في إبراز قدرات أبناء الإمارات في التنظيم والمشاركة في إحياء هذه المناسبات الوطنية العزيزة على قلوب أبناء الإمارات داخل وخارج الدولة وكذلك المساهمة في نشر الثقافة الشطرنجية على الصعيد العالمي.

جاء الحفل الذي انطلق بسباق الدراجات الهوائية مع السكان المحليين في مدينة بادهوف جاستين النمساوية وسياح الإمارات اذين تقدمهم عمدة المدينة فريتز زيتنج الذي أبدى سعادته بمشاركة أبناء زايد في هذا المحفل الجميل وذلك لإبراز التسامح والتعايش لشعب الإمارات واحترامه العادات والتقاليد في الدول الأخرى من خلال إبراز مستقبل أفضل في التسامح وسعادة الشعوب من أجل حياة آمنة للبشرية.

وتوج فريتز زيتنج عمدة المدينة الفائزين في ماراثون «أبناء زايد» مقدماً جوائز قيمة للمتسابقين من أهالي المنطقة وسياح الإمارات. وقام مع كبار الشخصيات والمسؤولين بجولة تفقدية على فعاليات ملتقى «أبناء زايد» و شهدوا معرض مقتطفات صور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبعض صور الإمارات في الماضي والحاضر بالإضافة إلى مشاركة أهالي المنطقة في فقرات الأغاني الشعبية الإماراتية، في حين قام أهالي سياح الإمارات في المنطقة بتقديم وجبات إماراتية للعمدة الذي أبدى إعجابه بالجهد المبذول في نشر الثقافة الإماراتية وسماحة أبناء زايد في النمسا.

وفي نهاية الحفل، قام أحمد الحميري بالنيابة عن المستشار سعيد المقبالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، بتكريم عمدة المنطقة والقائد العام للشرطة والقائد العام للدفاع المدني وأيضاً الصليب الأحمر بدرع الشطرنج الفخري تقديراً على ما قدموه من دعم سياح الإمارات لإخراج الحفل بطريقة حضارية. وعرض الحميري إنجازات «شطرنج الإمارات» المحلية والعالمية على الحضور وجهود نشر الثقافة الشطرنجية بصورة مبتكرة، كما قام بتوزيع الهدايا التذكارية على الحضور.

وقال عمدة بادهوف جاستين: إن سياح الإمارات (أبناء زايد) في بادهوف جاستين أحبوكم.. وإننا نود أن نعبر عن امتناننا على ما قدمتموه من دعم عبر تقديم الدرع التذكارية لكم على أن يكون في مكتبكم لتتذكروا مشاركة شطرنج الإمارات في هذا المحفل وجاء هذا التكريم للشكر والامتنان على حسن الاستقبال لأبناء الإمارات وعلى كل ما وفروه لإنجاح هذه الفعالية المميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا