• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

معرض جديد يضم 90 عملاً فنياً بمشاركات محلية وعربية ودولية

«نون النسوة» يرسم ملامح الإبداعات النسائية برؤية عصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

أبرز المعرض التشكيلي لـ «نون النسوة» الذي يقام في مرسم مطر بن لاحج، قدرات تشكيلية هائلة للنساء التشكيليات من الإماراتيات والعرب والأجانب المشاركات في المعرض الذي يقام للمرة الثالثة على التوالي، وتميز المعرض بتنوع الأعمال الفنية المعروضة من لوحات حديثة قدمت بأسلوب مميز ومعاصر نال استحسان وإعجاب الزوار الذين وقفوا متأملين لها كونها تعبر عن الحياة المعاصرة للحاضر والمستلهمة للمستقبل، إلى جانب أعمال عكست واقع التراث والبيئة التي جاءت منها الفنانات، بالإضافة إلى صور من واقع التراث والبيئة والعادات الأصيلة الإماراتية.

وضم المعرض الذي انطلق الأربعاء الماضي وتتواصل فعالياته، تسعين عملاً فنياً لأكثر من خمسة وعشرين فنانة من مختلف دول العالم، ولم تقتصر تلك الأعمال على اللوحات الفنية، بل استمتع الزائر بالتصوير الضوئي والخط العربي وهو ما يعكس تنوع عطاءات الفنانات المشاركات، فالمتجول في المرسم لم تغفل عيناه الأعمال الإماراتية والعربية المميزة للفنانات والتي تدحض عبر لوحاتها الإبداعية المعروضة، مقولة إن المرأة أميل بطبيعتها إلى الزخرفة، والتطريز، وإلى المنمنمات والفنون التطبيقية والأشغال الخاصة بالمنزل، والاستعمالات المنزلية اليومية وهذا أمر لا يقلل من أهمية عمل المرأة وعطائها الفني.

معرض الموهوبات

الفنان التشكيلي مطر بن لاحج مدير المرسم، قال إن المرسم يقوم على تشجيع وتعزيز مكانة المرأة التشكيلية حيث لا يرتقي دورها في الحركة التشكيلية إلى المستوى الحقيقي طيلة السنوات الماضية، ونحاول أن نعتني بمثل هذه النشاطات الثقافية ولتفعيل دور المرأة في الحياة الفنية، معرباً عن سعادته بالإقبال الذي يلقاه المعرض على مدى سنوات تنظيمه، حيث يحظى باهتمام كبير. ويضيف: لقد حاولنا أن نختار لهذا المعرض 90 عملاً فنياً من بين المئات من لوحات التي وصلتنا للمشاركة وأتحنا الفرصة لعدد من الموهوبات في الخط العربي والتشكيل لإبراز إبداعاتهن، وبالفعل عملنا على أن يكون هذا المعرض مميزاً وملفتاً للأنظار، موضحا أن هذا المعرض يأتي استمراراً لأنشطته المختلفة منها المعرض الشخصي الذي قدمته قبل أيام هو ضمن برنامج «إرث زون» الذي يستمر لمدة شهرين ويحتوي على أربع فعاليات، بالإضافة إلى معرضه الشخصي ومعرض «نون النسوة» حيث إن هناك معرضاً للتصوير الفوتوغرافي الذي سيجمع عدداً كبيراً من المصورين المخضرمين والمعاصرين مع تقديم مجموعة جدد، يتوقع لهم مستقبل باهر، وأخيراً معرض اكتشاف الموهوبين المأمورين الذين لا يستطيعون الانتشار.

صورة المرأة

أسماء الغرير حرصت على المشاركة في هذا المعرض بعدد من اللوحات التي تبرز صورة المرأة وإمكاناتها بالإضافة إلى لوحات تبرز جماليات النخيل عند طلوع القمر، وقد استلهمت لوحاتها من واقع تراثنا القديم كونها قارئة جيدة له. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا