• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

قتيل و10 مصابين بعملية دهس متعمدة.. وماي تتعهد بمحاربة الإرهاب «أياً كان المسؤول عنه»

الإمارات تدين الحادث الإرهابي الذي استهدف مسلمين في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يونيو 2017

أبوظبي، لندن (وام، وكالات)

أدانت دولة الإمارات الحادث الإرهابي الذي استهدف عددا من المصلين قرب مسجد فينسبري بارك في العاصمة البريطانية لندن أمس وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين بجراح. وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان عن استنكار دولة الإمارات وإدانتها لهذا العمل الإرهابي.. مؤكدة موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأياً كان مصدره ومنطلقاته.

وأكدت وقوف الإمارات وتضامنها مع الحكومة البريطانية في مواجهة العنف والتطرف.. داعية المجتمع الدولي إلى التكاتف لمواجهة هذه الآفة الخطيرة واجتثاثها من جذورها والتي تهدد أمن واستقرار دول العالم.

وأعربت الوزارة عن تعازي دولة الإمارات ومواساتها للحكومة والشعب البريطاني وأهل وذوي الضحية جراء هذه الجريمة النكراء متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وقتل شخص وأصيب عشرة بجروح بعدما دهست شاحنة حشدا من المصلين المسلمين أمام مسجد في لندن خلال الساعات الأولى من يوم أمس. وتعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بمحاربة الإرهاب والتطرف «أيا كان المسؤول» عنه. فيما اعتبر قادة مسلمون أن الحادثة مرتبطة بتنامي الجرائم المدفوعة بما بات يعرف بـ «رهاب الإسلام».

وقالت الشرطة إن «رجلا توفي في المكان» لكن لا يزال من المبكر جدا معرفة ما إذا كانت وفاته مرتبطة بالهجوم. فقد كان يتلقى إسعافات أولية عندما صدمت الشاحنة المارة». ... المزيد