• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بين المشغولات اليدوية والمهن التراثية

زوار مهرجان الغربية يستنشقون عبق الماضي في السوق الشعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

يستنشق زوار مهرجان الغربية للرياضات المائية عبق التاريخ وروح الماضي تنبعث من السوق الشعبي المقام على هامش الفعاليات، حتى أصبح علامة مميزة يقصده الزوار من مختلف دول العالم بفضل ما يقدمه من مشغولات تراثية ومصنوعات يدوية نسجت بأيدي إماراتية تحكي للزوار عن تاريخ المنطقة الغربية، ويستكشف منها الجميع ملامح الحياة البسيطة على شاطئ المرفأ في الماضي.

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

يستمتع الزوار بباقة من الفعاليات خلال الدورة السادسة من المهرجان الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية من 24 أبريل الجاري حتى 3 مايو المقبل، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ونادي الغربية الرياضي وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي.

الحياة القديمة

ويتميز السوق الشعبي هذا العام بتنسيقه المبدع، حيث حرصت اللجنة المنظمة على أن يعكس الحياة القديمة وتبرز تاريخ وحياة أهل البحر ورواده من صيادي السمك والغواصين في بحثهم عن اللؤلؤ، وهي الحرف التي اشتهر بها سكان المرفأ قديماً، فقد كانت في الماضي مكاناً مخصصاً لتجمع صيادي السمك ومركز تجمع لفرق الغوص، يأتي إليها الراغبون في الصيد من مختلف مدن المنطقة الغربية، وينطلقون منها عبر مراكبهم الشراعية في رحلات الغوص الموسمية، ورغم تطور الحياة والنهضة الشاملة التي تشهدها المنطقة، إلا أن سكان المدينة، ظلوا متمسكين بالعادات والتقاليد، ويحرص أغلب السكان على ركوب البحر وممارسة مختلف الرياضات، التي اعتاد عليها آباؤهم في القدم، وتنظيم مسابقات فيما بينهم ظهرت من خلالها المنافسة والرغبة في التمسك بتراث الأجداد.

واعتبر عبيد خلفان المزروعي، مدير مهرجان الغربية للرياضات المائية، أن السوق الشعبي المقام داخل موقع المهرجان معلم رئيسي يتميز به المهرجان ويحرص المشاركون قبل الزوار من خارج المنطقة على زيارته يوميا للاطلاع على ما يقدمه من منتجات يدوية ومشغلات تراثية نالت إعجاب الجميع، كما يحرص أغلبهم على شراء منتجات تراثية كتذكار من موقع المهرجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا