• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة الإمارات

وضع حجر الأساس لمقر «الدولي للطاقة الشمسية» بنيودلهي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استضاف التحالف الدولي للطاقة الشمسية (ISA)، والمكوّن من 120 دولة حفل وضع حجر الأساس لمقره الدولي الجديد في مدينة نيودلهي الهندية.

وكان على رأس قائمة الحاضرين في الحفل الرسمي فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ومعالي ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة والمبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ لدولة الإمارات، ومعالي بايوش جويال، وزير الطاقة الجديدة والمتجددة في الهند، بالإضافة إلى ممثلين لثمانين دولة.

وكان التحالف الدولي للطاقة الشمسية قد أُطلق خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الحادي والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، حيث كانت دولة الإمارات إحدى الشركاء المؤسسين للتحالف.

وتتضمن أبرز المبادرات التي يُعنى بها التحالف خفض المخاطر المالية للاستثمارات في الطاقة الشمسية، وتحسين عملية نقل المعرفة ومشاركتها مع الدول النامية على الأخص، بالإضافة إلى بناء القدرات البشرية وتنميتها وزيادة إمكانية وصول سكان العالم إلى الطاقة.

ويهدف التحالف كذلك إلى وضع إجراءات وخطط تمويلية لحشد واستقطاب الاستثمارات الضرورية حتى العام 2030 وذلك من أجل تطبيق تقنيات الطاقة الشمسية المجدية اقتصادياً على نحو واسع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا