• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تفوَّق على اليمني زياد

فيكتور يودِّع منافسات الجودو أمام صاحب الذهبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

خرج فيكتور سكورتوف لاعب منتخبنا الوطني للجودو من مباراة ربع نهائي وزن تحت 73 كيلوجراماً، التي أقيمت على صالة «كاريوكا أرينا 2» أمس الأول، ضمن منافسات «أولمبياد ريو»، بعد أن خسر أمام الياباني أونو شوهي بطل العالم الذي توِّج أيضاً بالميدالية الذهبية.

وبدأ فيكتور مشواره من دور الـ32، ونجح بالفعل في التغلب على نظيره اليمني زياد مطر، حيث لم يجد لاعبنا صعوبة في حسم المباراة، مستفيداً من الفوارق الفنية، والأخطاء التي وقع فيها منافسه، ليصعد بذلك إلى دور الـ16، ويلتقي الياباني المخضرم الذي استطاع التغلب على لاعبنا على الرغم من المستوى المتميز الذي ظهر به الأخير خلال المواجهة.

من ناحية أخرى، يواجه إيفان رومارنكو لاعب منتخبنا الوطني للجودو، نظيره الجزائري ليث بويعقوب في وزن تحت 100 كيلوجرام في الدور الـ32 غداً، بهدف البحث عن الميدالية الملونة في المنافسات الأولمبية التي تتوج جهوده خلال المرحلة الماضية، والمتمثلة في التتويج ببرونزية بطولة العالم في روسيا، إضافة إلى النتائج المشرفة في بطولتي الجراند سلام والجائزة الكبرى، واحتلاله المركز الخامس في ترتيب اللاعبين المشاركين.

من جانبه، أكد ناصر التميمي أمين عام اتحاد الجودو والمصارعة والكيك بوكسينج، أن فيكتور سكورتوف قدم المطلوب منه تماماً خلال اللقاءين في مستهل مشاركات اللعبة بالأولمبياد، ولكن التوفيق غاب عنه في المباراة الثانية التي اصطدم فيها بمنافس صاحب خبرة ومستوى متوازن، وهو أحد أبرز نجوم المدرسة اليابانية المعروفين في عالم اللعبة، مشيراً إلى أن المواجهة جاءت سجالاً بين الطرفين، إذ استفاد الياباني أونو من خطأ واحد للاعب منتخبنا الوطني، ما ترتب عليه خطف نتيجة اللقاء لمصلحته، والتأهل إلى الدور التالي، ثم التتويج بذهبية المسابقة.

وقال التميمي: فيكتور وصل إلى مرحلة الجاهزية النفسية المطلوبة، وكان هادئاً أمام منافسيه، حيث أمضى الدقائق الثلاث الأولى بثقة ملحوظة، ولكن الياباني المصنف عالمياً ضمن أفضل لاعبي الجودو، والذي فاز بالذهبية، استثمر حركة واحدة لم يوفَّق لاعبنا فيها، ولكن ما زالت الفرصة مواتية لتقديم شيء لرياضة الإمارات في هذه التظاهرة الأولمبية التي قدمنا إليها، من أجل المنافسة على الميداليات، والوقوف على منصات التتويج، في ظل وجود سيرجيو توما المصنف من أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم، ولديه الخبرة الكافية للتعامل مع اللاعب الألماني، خلال لقائه الافتتاحي في دور الـ32، ثم استكمال الصعود إلى الأدوار الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا