• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن إطار منظمة التجارة العالمية

المنصوري: الإمارات تؤمن بأهمية النظام التجاري متعدد الأطراف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

وام

أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن الإمارات العربية المتحدة تؤمن بأهمية النظام التجاري متعدد الأطراف ضمن إطار منظمة التجارة العالمية وما ستحمله اتفاقية تيسير التجارة من تأثير إيجابي على قطاعات الأعمال خصوصا والاقتصاد العالمي عموما.

وقال معاليه في كلمة له خلال ترؤسه للاجتماع الثالث لـ"لجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية" في ديوان وزارة الاقتصاد في دبي، اليوم الأحد، بهدف استعراض نتائج أعمال المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية الأخير الذي عقد في بالي بإندونيسيا في العام الماضي: إن انفتاح اقتصاد الدولة ومرونته أمام حركة التجارة والمراكز المتقدمة التي حصلت عليها في مختلف التقارير الدولية في هذا المضمار سيمكنها من التعامل مع اتفاقية تيسير التجارة وتحقيق المكاسب المرجوة.

وأضاف أن الدول الأعضاء في المنظمة كافة على اختلاف مستوياتها التنموية بما فيها الإمارات تؤمن بأهمية النظام التجاري متعدد الأطراف وتعلم بأن أي فشل جديد في العمل التفاوضي سيؤثر سلبا على مصداقية منظمة التجارة العالمية.

وتناول اجتماع اللجنة استعراض نتائج المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية وعرض نتائج عمل كل من الفريق الوطني لتيسير التجارة والفرق الفنية المختصة المنبثقة عن اللجنة الوطنية لكل من تجارة السلع والخدمات والمشتريات الحكومية وتيسير التجارة، كما استعرض أعمال لجنة منظمة التجارة العالمية في إطار دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت معالي المنصوري إلى أن "لجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية" ـ كونها ممثلة لمختلف القطاعات الفاعلة والمؤثرة في المجالات الاقتصادية والتجارية في الدولة ـ ستتمكن من اقتراح مواقف الدولة التفاوضية حيال مواضيع المفاوضات التجارية المختلفة والمطروحة على أجندة المفاوضات في منظمة التجارة العالمية الأمر الذي سيساهم في تعظيم مكاسب الدولة التجارية والحفاظ على حقوقها وتنفيذ التزاماتها تجاه المنظمة.

وأشار إلى ما تضطلع به منظمة التجارة العالمية من دور محوري في تحرير التجارة العالمية وفي تعزيز أداء النظام التجاري العالمي متعدد الأطراف وما تحققه من استقرار وشفافية للمعاملات التجارية الدولية فضلا عن دورها المتزايد في فض المنازعات التجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض