• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  02:40     اضراب في شركة الطيران اليطاليا يؤدي الى الغاء مئتي رحلة     

الإمارات تترأس اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الكيمايائيين العرب في أبها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

وام

ترأست سعادة موزة سيف مطر بن سبت آل علي الشامسي رئيسة اتحاد الكيميائيين العرب رئيس مجلس ادارة الجمعية الكيميائية الاماراتية، اليوم الأحد، في قاعة فندق قصر أبها الاجتماع السنوي للمجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب الثالث والثلاثين بحضور رؤساء وممثلي الجمعيات والنقابات الكيميائية العربية والأمانة العامة للاتحاد.

وتستضيف الجمعية الكيميائية السعودية الاجتماع تزامنا مع انعقاد المؤتمر الدولي الكيميائي الخامس برعاية صاحب السمو الملكي فيصل بن خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير والذي تنظمه الجمعية السعودية بالتعاون مع قسم الكيمياء بجامعة الملك خالد.

وأثنت رئيسة الاتحاد من خلال كلمتها على الدعم الكريم الذي تلقته رئاسة الاتحاد وفعالياته برعاية كريمة من الامارات وخصت بالشكر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة والشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس جائزة رأس الخيمة للابداع والتميز التعليمي، كما شكرت الشامسي كافة الجمعيات ونقابات الكيميائيين والامانة العامة على الاتحاد على تعاونهم البناء خلال الدورة الماضية.

واعتمد الاجتماع مقترح الامارات بتحديد يوم الرابع عشر من يونيو من كل عام يوما عربيا للكيمياء، اى جانب اعتماد التقريرين الاداري والمالي وتعديلات النظام الاساسي والعضوية الفردية للكيميائيين في الاتحاد.

حضر الاجتماع وفدا وزارة التربية والتعليم وجمعية الكيمائيين الاماراتيين وضما إضافة إلى الشامسي، المعلمتين نهلة علي العويد بمدرسة جلفار للتعليم الثانوي وعائشة احمد الشحي بمدرسة الصباحية للتعليم الثانوي عضوتي مجلس ادارة الجمعية.

وقالت الشامسي: "إن الاتحاد يسعى الى تعريف المجتمع العربي بدور الكيمياء في الإسهام في تطوير المجتمع العربي في شتى الميادين ورفع شأن العاملين في مهنة الكيمياء والنهوض بمستواهم العلمي وتوثيق عرى الأخوة والتعاون بينهم والعمل على تبادل الخبرات العلمية بين المختصين العرب في مجال الكيمياء، لا سيما أن الاتحاد يعني بالكيميائيين الشباب ويعمل على تشجيعهم واستقطاب أكبر شريحة منهم للإسهام في علم ومهنة الكيمياء على مستوى العالم العربي". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا