• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قطر.. بعد الخسارة أمام «العنابي» في مباراة مغلقة

الجماهير العراقية تطالب بإقالة شنيشل عبر «تويتر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

أحمد سليم (الدوحة)

طالبت الجماهير العراقية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بإقالة المدرب الوطني راضي شنيشل بعد الخسارة أمام قطر أمس الأول 1 -2، وتعيين عبد الغني شهد مدرب المنتخب الأولمبي الذي يقدم أداء رائعاً مع منتخب بلاده حالياً في أولمبياد ريو، متخوفة من النتائج السلبية التي حققها أسود الرافدين مع شنيشل. وبالرغم من أن المباراة ودية ولم تنقل على التلفزيون، أكدت الجماهير العراقية أن شنيشل لا يمتلك القدرة على اختيار التشكيلة المناسبة لتمثيل العراق في المرحلة المقبلة، معتمداً على لاعبين لا يصلحون للمنتخب، في الوقت الذي دافع البعض عن المدرب، خاصة أن المباريات الودية لا تأخذ النتيجة بعين الإعتبار.

وكان منتخب قطر قد حسم مواجهته الودية مع نظيره العراقي 2-1 في مستهل مبارياته التحضيرية للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2018، وتقدم بهدفين عن طريق رودريجو تاباتا في الدقيقة (39) وعلي أسد (51)، بينما سجل هدف العراق جاسم محمد في الدقيقة (69).

‎وجاءت المباراة متوسطة المستوى، في وقت حرص كل من دانيال كارينيو مدرب قطر وراشي شنيشل مدرب العراق على التنويع في طريقة اللعب خلال مجريات اللقاء، وتجربة أكثر من طريقة، خاصة أن المباراة أقيمت من دون حضور جماهيري وبدون نقل تلفزيوني، بهدف عدم كشف الأوراق وطرق اللعب التي يسعى كلا المدربين إلى الاعتماد عليها في الفترة المقبلة.

وجاء فوز العنابي على العراقي معنوياً بدرجة كبيرة، خاصة أنه في بداية المشوار للاستعداد للمرحلة المهمة المقبلة، في المقابل ظهر المنتخب العراقي بصورة جيدة، حيث كان البادئ في تهديد مرمى كلود أمين حارس قطر في الدقيقة التاسعة، بعد أن مرر علاء الزهرة، كرة بينية بين مدافعي المنتخب لتجد أمجد وليد الذي سددها بعيدة عن الخشبات الثلاث.

وشهدت ‎الدقيقة (32) أخطر فرصة للمنتخب العراقي، حيث تألق كلود أمين في التصدي لكرة جاسم محمد الذي استقبل عرضية أمجد وليد لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول، قبل أن يتحصل محمد موسى على خطأ على مشارف منطقة الجزاء انبرى لها تاباتا ليسجل الهدف الأول في الدقيقة (39). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا