• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

معرض أبوظبي الدولي يقدم ثلاثة كتاب جدد من خلال "بادرة ضاد"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

و ا م

يواصل معرض أبوظبي الدولي للكتاب دعمه المؤلفين الجدد ووضعهم على الطريق الاحترافي للكتابة من خلال " بادرة ضاد " التي أطلقها المعرض عام 2012.

وتنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المعرض في دورته الرابعة والعشرين خلال الفترة من 30 من شهر إبريل وحتى الخامس من شهر مايو القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتقوم " بادرة ضاد " على فكرة توفير منصة للقاء بين المؤلفين الواعدين في الوطن العربي والجمهور والناشرين والمترجمين المتواجدين في المعرض وذلك بتخصيص جناح مجاني لثلاثة من المؤلفين الجدد المختارين يعرضون فيه كتبهم ويلتقون فيه بقرائهم وجها لوجه وقد اختار المعرض هذا العام الكاتب عبدالله السعدي من الإمارات وهيفاء العيد من السعودية وديهية لويز من الجزائر..إضافة إلى تواجدهم في الجناح خلال المعرض حيث يناقش الكتاب الثلاثة تجاربهم في الكتابة خلال جلسة حوارية مفتوحة .

وتهدف البادرة إلى تسليط الضوء على أعمال الجيل الصاعد من الكتاب العرب وتعريف جمهور القراء بهم في خطوة تفاعلية بين الجمهور والإعلام مع المبدعين وتعتبر "بادرة ضاد" فكرة رمزية تنسجم مع أهداف المعرض في تعزيز صناعة النشر وواقع القراءة في العالم العربي ودعما للغة العربية ونشرها ويعكس ذلك قيم التواصل الثقافي والمعرفي خاصة التي تحرص شتى المؤسسات على رعايتها .

أما الكتاب الجدد المشاركون في "بادرة ضاد" هذا العام فتتصف أعمالهم بالأصالة والتميز .. فالكاتب عبدالله السعدي المعروف كفنان تشكيلي يتخذ من الكتابة مبدأ بصريا وهو الوحيد بين فناني الإمارات الذي يتبع هذا الاسلوب ويعتبر ذهنية راحلة ورحالة في عناصر المك ون من حوله أصلا يخترع أبجديات ويؤكد على لحظات تاريخية بعينها كأنها هي أصل مبدأ الوجود .

أما هيفاء العيد فهي شاعرة من السعودية صدر لها مجموعة "أنا ما أخفيه" ونشرت أعمالها في صحف خليجية وأشرفت على القسم الثقافي في الصحيفة الصادرة عن كلية الآداب بجامعة الملك عبد العزيز .

وتوصف روايات الجزائرية ديهية لويز بأنها جريئة فقد صدرت لها روايتان الأولى بعنوان "جسد يسكنني" والثانية "سأقذف نفسي أمامك" وسبق لها المشاركة في تأليف مجموعة قصصية بالأمازيغية بمشاركة كتاب جزائريين ومغربيين .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض