• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشييد 80 مسكناً جديداً بالساف والكنود

بدء العمل بكاسر الأمواج في كلباء بتكلفة 200 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

السيد حسن (كلباء) -

السيد حسن (كلباء)

بدأت وزارة الأشغال العامة الأعمال التمهيدية لبناء كاسر الأمواج الجديد على شاطئ مدينة كلباء، والذي سيتم تنفيذه على مراحل عدة بكلفة إجمالية تصل إلى 200 مليون درهم، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لتطوير المناطق.

وقال هلال النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء: «إن مرحلة العمل الفعلي للمشروع قد بدأت قبل أسبوعين، بعد أن خاض المشروع مراحل سابقة تمثلت في إجراء الدراسات الميدانية والتصاميم الهندسية». ولفت رئيس المجلس إلى أن المشروع يضم 7 كواسر بحرية، منها كاسر رئيسي يصل طوله إلى 720 مترا، بينما جميع الكواسر الستة الأخرى يصل طول الواحد منها إلى 200 متر، وسيتم تنفيذ الكاسر الرئيسي قبالة شواطئ منطقة خور كلباء وهي الأكثر تضررا من الأعاصير البحرية وتوابعها.

وذكر النقبي أن المجلس البلدي لمدينة كلباء عقد اجتماعاً مع المختصين بالمشروع والمقاول والاستشاري، حيث تم تقديم شرح تفصيلي حول المشروع المقرر أن يستغرق تنفيذه قرابة 18 شهرا، وسيتم الاستعانة بصخور جبلية من المنطقة يزن حجم الصخرة الواحدة 5 أطنان لضمان عدم تأثرها بالأعاصير القوية التي تضرب مدينة كلباء بين الفينة والأخرى.

على صعيد متصل، ذكر هلال النقبي أن العمل بدأ في تشييد 30 مسكناً شعبياً جديداً في شعبية الكنود بمدينة كلباء، والمكونة من طابقين، وتم تخصيصها للمواطنين في الشعبية، وهي بمبادرة كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لافتاً إلى البدء في تشييد 50 بيتاً شعبيا جديداُ في منطقة الساف، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لتطوير المناطق، ويستفيد من تلك البيوت أهالي مدينة كلباء.

وأشار إلى أنه جاري دراسة جارية لتخصيص أرض على مساحة كبيرة في أحد أحياء كلباء الساحلية من قبل دائرة التخطيط والمساحة، للبدء في تشييد أول محطة صرف صحي وشبكة متطورة ملحقة بها، والمحطة تخدم جميع أحياء مدينة كلباء دون استثناء، وتصل تكلفة المحطة 200 مليون درهم بمبادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض