• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

منح 15 طالباً مستفيداً 160 ألف درهم لكل منهم خلال 4 أعوام

2,45 مليون درهم من «الزكاة» منحاً دراسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد صندوق الزكاة أسماء 15 طالباً وطالبة للدفعة الجديدة للمنح الجامعية، وذلك ضمن مشروع «ربّ زدني علماً» الموجّه للطلبة الجامعيين، بميزانية قدرها مليونين و445 ألفاً و 549 درهم، وفقاً لأمين عام صندوق الزكاة رئيس لجنة الصرف عبدالله بن عقيده المهيري.

وقال أمين عام صندوق الزكاة رئيس لجنة الصرف: إنّ مساعدة الطلبة على إكمال دراستهم الجامعية تأتي ضمن أولويات صندوق الزكاة، مضيفاً: إنّ طلبة العلم هم نواة المجتمع، وعليهم أن يبذلوا جهدهم لردّ الجميل، ولا يتأتّى ذلك إلا بتحصيل أعلى درجات العلم في سبيل خدمة البلاد.

جاء ذلك في ورشة تعريفية نظمها صندوق الزكاة بهدف التعريف بشروط وإرشادات المنحة التي يوفرّها الصندوق لأبنائه من الطلاب والطالبات المستحقين للمنح وفق ضوابط لائحة مستحقي الزكاة.

مشروع متميز

وقال المهيري في اجتماعه مع الطلبة الجامعيين وذويهم بمقر الصندوق: إن مشروع «ربّ زدني علماً» من المشاريع المتميزة على مستوى الدولة التي أطلقها صندوق الزكاة عام 2010، والتي يكفل من خلالها الصندوق الطالب الجامعي المستحق وفقاً لمنهجية المنح الجامعية منذ بداية دخوله الجامعة وحتى تخرجه منها، وهو أحد المشاريع التي تندرج ضمن مصرف الفقراء والمساكين، لافتاً إلى أن تركيز المشروع على الجامعات المحلية يعد أكبر دعم للجامعات في الدولة ووسيلة اتصال متبادل ما بين الطالب وأسرته خلال مكوثه في مبنى الجامعة طيلة أيام الأسبوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض