• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بــ 638 مليون درهم

" دائرة النقل " تطور شبكة الطرق حول المطار الرئيسي الجديد في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

وام

أنهت دائرة النقل في أبوظبي المخططات والتصاميم الخاصة بتنفيذ مجموعة من تقاطعات الطرق الرئيسية حول مبنى مطار أبوظبي الرئيسي الجديد بتكلفة حوالي" 638 " مليون درهم.

ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال شهر يوليو عام2017 ، وذلك لتسهيل حركة المرور من وإلى منطقة المطار كما يأتي تماشيا مع رؤية أبوظبي 2030 والخطة الشاملة للنقل البري الرامية إلى تطوير شبكة طرق متكاملة ومستدامة وفق أعلى المعايير العالمية تأخذ في الاعتبار متطلبات مشاريع البنى التحتية حاضرا ومستقبلا.

وأوضحت الدائرة أن تقاطعا مؤلفا من خمسة مسارات في كل اتجاه سيتم إنشاؤه لتسهيل حركة المركبات التي ترغب في الوصول إلى المبنى بانسيابية تامة إضافة إلى إنشاء تقاطع آخر ضمن المشروع يتيح لأصحاب المركبات وصولا سهلا إلى مجمع موقف السيارات الذي سيتواجد شمالي المطار، فيما يسهل المشروع الوصول إلى مناطق المشاريع التطويرية الداخلية التي يجري تنفيذها حول مبنى المطار الجديد.

وبموازاة ذلك سيتم إزالة التقاطع الدائري أسفل الطريق الرئيسي " إي 10 " وتشييد نفق بدلا منه لتلبية احتياجات حركة المرور في تلك المنطقة التي تستخدم المطار ونفق جزيرة ياس ومشروع تطوير شاطئ الراحة بجانب توسيع الطريق الرئيسي " إي 10 " بإضافة مسار خامس في كل اتجاه ليصبح العدد الاجمالي خمسة مسارات.

ولتلبية حركة المرور العالية جدا المتوقعة خلال النهار وفي ساعات الذروة ستجري عملية التوسعة في المنطقة الكائنة ما بين التقاطع الجديد في منطقة شاطئ الراحة وصولا إلى ما بعد تقاطع طريقي " إي 10 و إي 12 " وذلك من خلال الجزيرة الوسطية القائمة لتقليل التأثير على حركة المرور.

وفي ما يتعلق بإنارة الطريق قالت دائرة النقل إنها ستعتمد على أنظمة عالية المستوى وأخرى تقليدية مع تشغيل وحدات إنارة خاصة في المنطقة التي يمر بها الطريق الرئيسي " إي 10" أسفل ممر وصول الطائرات في المطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض