• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رئيس «الاتحادية العليا» ووزيرة العدل الصينية يبحثان التعاون القانوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

وام

أبوظبي (الاتحاد)

بحث القاضي الدكتور عبدالوهاب عبدول رئيس المحكمة الاتحادية العليا، وووآينسج وزيرة العدل في جمهورية الصين الشعبية، سبل تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين الإمارات والصين.

واطلعت الوزيرة الصينية والوفد المرافق لها خلال اللقاء الذي عقد في مبنى المحكمة بأبوظبي، على النظام القضائي الإماراتي، ودور المحكمة الاتحادية العليا في هذا النظام الذي يعتبر وحيداً وفريداً في الوطن العربي.

وتطرق رئيس المحكمة الاتحادية العليا إلى العلاقات القانونية والقضائية بين البلدين التي اتخذت أشكالاً عدة مثل إبرام الاتفاقيات الثنائية في المجالات المختلفة، ومنها اتفاقية تسليم المجرمين المبرمة بين الدولتين، والمصادق عليها من طرف حكومة الإمارات بالمرسوم الاتحادي رقم 25 لسنة 2003، والزيارات الرسمية بين مسؤولي وزارتي العدل في البلدين .

من جهتها، أعربت وزيرة العدل الصينية عن سعادتها بزيارة دولة الإمارات ولقائها معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل، ورئيس المحكمة الاتحادية العليا، والنائب العام الاتحادي، وغيرهم من المسؤولين في الوزارة، والقضاء الاتحادي.

وأوضحت أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات القانونية والقضائية بين الدولتين. مشيرة إلى أن اتفاقية تسليم المجرمين المبرمة بين الدولتين، تفعل أطر التعاون بينهما في مجال مكافحة الجريمة على أساس المصالح المشتركة، واحترام سيادة الدولتين.

حضر اللقاء، القاضي شهاب عبدالرحمن الحمادي رئيس الدائرة التجارية بالمحكمة، والقاضي محمد عبدالرحمن الجراح رئيس دائرة النقض الجزائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض