• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استكمالاً لجولتها بدول مجلس التعاون

«كهرباء الشارقة» تبحث مع «القطرية» تبادل الخبرات في مجال الطاقة والحفاظ على البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

استكمالاً للجولة الخليجية التي يقوم بها وفد من هيئة كهرباء ومياه الشارقة للاطلاع على أحدث المبادرات والتطبيقات التي تستخدمها الجهات المختصة بإنتاج وتوزيع الطاقة، بحث الوفد مع عدد من المسؤولين بالهيئة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» سبل تفعيل التعاون وتبادل الخبرات، لضمان تقديم أفضل الخدمات للمشتركين وتطبيق التكنولوجيا المتقدمة في إنتاج الطاقة والمياه للحفاظ على البيئة والموارد الحيوية للأجيال القادمة.

وأشار الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، إلى أنه كلف الوفد بضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن تيسير سبل التعاون مع الجهات المختصة بدول مجلس التعاون، وأشاد بالتطور الذي تشهده هذه الدول في مجال إدارة الطاقة والمياه والطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات سباقة في هذا المجال من خلال المشاريع المبتكرة التي تنفذها.

وأوضح أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تبذل جهوداً كبيرة لتوفير طاقة نظيفة تتسم بالاستمرارية وتخدم معطيات البيئة، حيث إن ضروريات المستقبل تستدعي ذلك، بالإضافة إلى جهودها في مجال التوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والغاز، والتي أصبح لزاماً أن ُتستغل هذه الطاقات الاستغلال الأمثل حتى لا تعاني الأجيال القادمة جراء الاستنزاف الذي يؤثر على هذه الموارد الحيوية وعلى البيئة وصحة الإنسان، مشيراً إلى أن الهيئة تضع ضمن أولوياتها الحفاظ على البيئة في جميع المشروعات التي تنفذها وأطلقت الهيئة ساعة الترشيد لتكون 1/7 من كل عام، باعتبارها مبادرة رائدة تنطلق من المنطقة برسالة إلى قادة وشعوب العالم بأهمية الحفاظ على الطاقة من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ضم الوفد الزائر من هيئة كهرباء ومياه الشارقة المهندس عثمان سرور الماس مدير إدارة مركز التحكم ورئيس الوفد، وراشد المرزوقي مساعد مدير إدارة الترشيد، وجلال مرسي رئيس قسم الإعلام، وعمر الخطيب رئيس قسم الإنتاج الإعلامي، وأحمد المحضار رئيس قسم الدعم الفني بإدارة الترشيد.

وبدوره أكد المهندس عثمان سرور الماس، مدير إدارة مركز التحكم رئيس الوفد، أن الهيئة تحرص على تطبيق أحدث التكنولوجيا في مجال إنتاج الطاقة والمياه والحفاظ على البيئة، ونفذت مشروعات لإنارة مناطق كاملة بالطاقة الشمسية مثل منطقتي البراشي والصجعة الصناعية، وتطلق المبادرات الهادفة لتوعية شرائح وفئات المجتمع بأهمية الحفاظ على الطاقة والمياه باعتبارهما أساس الحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا