• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

توجت بلقب النسخة العاشرة

الصين تبصم على مونديال الطاولة بـ «الثامن والتاسع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

معتصم عبدالله (دبي)

أكدت كرة الطاولة الصينية مجدداً أفضليتها على مستوى العالم بتتويج منتخبي الرجال والسيدات بلقب النسخة العاشرة لبطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2015 بعد فوز الأول على النمسا 3 - 0 والثاني على كوريا الشمالية بالنتيجة ذاتها، مساء أمس بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي في ختام فعاليات البطولة التي أقيمت على مدى أربعة أيام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، واستضافها اتحاد كرة الطاولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، بمشاركة 24 منتخباً من أبطال القارات والدول الأعلى تصنيفاً على مستوى العالم.

وشهد تتويج الأبطال سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والمهندس داوود الهاجري رئيس الاتحاد المحلي رئيس اللجنة المنظمة، وخليل المهندي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وبندر السليم رئيس الاتحاد السعودي، وفواز الشرابي رئيس الاتحاد الأردني، والمهندس خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بجانب محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية الذي شهد جانباً من المباراة النهائية لفرق الرجال.

ووزعت اللجنة المنظمة جوائز البطولة البالغة 270 ألف دولار على الفرق المتنافسة حيث نال منتخب الصين جائزة المركز الأول في منافسات الرجال والسيدات والبالغة 50 ألف دولار لكل فئة، فيما نال منتخب النمسا وصيف الرجال ومنتخب سيدات كوريا الشمالية 25 ألف دولار، في حين نالت الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي 12 ألف دولار.

وجاء تتويج منتخب الصين بلقب الرجال بعد تغلبه في المباراة النهائية على النمسا 3 - 0، ومثلت المواجهة بين المنتخبين الأولى منذ نحو 19 عاماً والتي تجمع منتخباً آسيوياً مع منافس أوروبي بعد مواجهة ألمانيا وكوريا الجنوبية في نهائي النسخة الرابعة والتي احتضنتها مدينة أتالانتا الأميركية في عام 1995 وانتهت بتفوق كوريا الجنوبية.

وكرس الفوز المستحق هيمنة الصين على لقب البطولة والتي توج بها للمرة الثامنة في تاريخه والسادسة على التوالي بعد أعوام 1991 في برشلونة، و1994 في فرنسا، و2007 في مادبورج الألمانية، و2009 في النمسا، 2010 في دبي، 2011 مادبورج الألمانية، و2013 في جوانزو الصينية، في المقابل منيت آمال منتخب النمسا بالفشل في أن يكون ثاني منتخب أوروبي يتوج بلقب منافسات الرجال بعد السويد حامل لقب النسخة الأولى في اليابان 1990، واكتفى المنتخب النمساوي بالحصول على المركز الثاني كأبرز إنجاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا