• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«دو» تؤسس بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أسست شركة «دو» بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس (U5GIG)، بحسب بيان أمس للشركة أمس. وذكر البيان أن البوابة تمثل تحالفاً يجمع المنظمات التقنية والأكاديمية في الإمارات، إضافة إلى المصنعين العالميين في قطاع خدمات الاتصال. ويهدف تأسيس البوابة إلى تمكين عملية التخطيط، وتسخير الخبرات بهدف تحديد وتطوير شبكة عالمية، تعتمد على تكنولوجيا الجيل الخامس، سيكون من شأنها تغيير حياة الناس في الدولة بشكل جذري.

وبادرت شركة «دو» بريادة هذا التوجه عبر بناء مختبر الإمارات لابتكارات شبكات الجيل الخامس لوضع النماذج، واختبار وتقييم التجهيزات والخدمات الأولية لشبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. وستمنح بوابة الإمارات (U5GIG) للجامعات والشركات التقنية في أنحاء الإمارات، إمكانية العمل معاً والمشاركة في تطوير منظومة شبكة الجيل الخامس، فضلاً عن تمكين الهيئات الأكاديمية والصناعية لاختبار التطبيقات والتكنولوجيات في بيئة عمل واقعية.

وقال إبراهيم ناصر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في «دو» إنه «سيتم توفير الفرصة أمام كل الجامعات والشركات الإماراتية الراغبة بالمشاركة في تطوير نظام شبكات الجيل الخامس الفريد لتكون جزءاً من هذا البرنامج المتميز». وستشرف «دو»، وأعضاء آخرين في التحالف، على برامج أبحاث خاصة بشبكات الجيل الخامس مع كبريات الجامعات الإماراتية، وبالاعتماد على موضوعات بحثية عملية مختارة بعناية. ووفقاً لذلك، ستسهم الإمارات، وتشارك في وضع معايير وتطوير شبكات الجيل الخامس عبر منتديات مختصة مثل مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP)، والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، والمنتدى العالمي للاتصال المتحرك (GSMA).

وتجدر الإشارة إلى أن هدف المبادرة هو ردم الهوة بين قطاع الاتصال والمؤسسات الأكاديمية في الدولة من خلال تأسيس شراكات تعاونية منتجة، والمحافظة على التقارب مع المنظمات الأكاديمية، وقطاع الاتصالات، والمجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا