• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الإنجاز نهاية عام 2018

إنشاء محطة كهرباء في أم القيوين بتكلفة 40 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

تعتزم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ضمن مشاريعها المستقبلية للمرحلة الثالثة، إنشاء محطة توزيع «33/‏11 ك. ف» في منطقة مهذب بأم القيوين، بتكلفة 40 مليون درهم، وتنجزها نهاية عام 2018.

وقال محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، إن القيادة الرشيدة أولت اهتماماً كبيراً في عملية تطوير شبكات الكهرباء والماء في مختلف مناطق الدولة، وقدمت الدعم المادي والمعنوي من أجل تسهيل الإجراءات لإنشاء المحطات التي تعد الأفضل تطوراً من ناحية المعدات والأجهزة التي تمتلكها.

وأضاف أنه جارٍ إنشاء 3 محطات فرعية في مناطق مختلفة في أم القيوين، بسعة 75 ميجا فولت امبير لكل محطة، منها محطة السويحات، والمتوقع تشغيلها قريباً، ومحطة التقاطع سيتم تشغيلها في ديسمبر 2016، ومحطة المدينة القديمة، المتوقع تشغيلها في مايو 2017، لافتاً إلى أن القيمة الإجمالية لهذه المحطات والكابلات المغذية لها تبلغ 110 ملايين درهم، ويعتبر هذا العمل خطوة إيجابية لرفع كفاءة الشبكة، وجعلها أكثر استيعاباً للأحمال في إمارة أم القيوين.

وقال محمد صالح، إن الهيئة انتهت في الفترة الماضية من بناء وتشغيل محطة أم القيوين الصناعية بسعة 270 ميجا فولت أمبير في منطقة أم الثعوب، وقد تم ربطها بمحطة أم القيوين الرئيسة بكابلات «132 ك. ف»، وبمحطة الرفاعة التابعة لإمارة رأس الخيمة بخطوط هوائية «132 ك. ف»، ما يتيح للهيئة استيعاب أحمال أكثر في إمارة أم القيوين بشكل عام، وبشكل خاص في منطقة أم الثعوب خلال الخمس عشر سنة القادمة.

كما انتهت من إنجاز مشروع إلغاء الخط الهوائي «132 ك.ف» بمنطقة السويحات، واستبداله بكابل أرضي، وكذلك الانتهاء من تشغيل محطة توزيع جديدة هي محطة الحمراء بسعة 75 ميجا فولت أمبير في منطقة الحمراء السكنية في مارس الماضي، بالإضافة إلى توسعة محطة أم القيوين للتوليد الفرعية، وتم تمديد كابلات ضغط «33 ك. ف» في مناطق مختلفة في المدينة، لتعزيز ربط الشبكة ببعضها، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الأعمال 224 مليون درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا