• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

وزير الأشغال يؤكد أهمية قطاع النقل البحري في الريادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

وام

أبوظبي (وام)

افتتح معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية امس أعمال الاجتماع الأول للمجلس الفني لقطاع النقل البحري في الدولة.

وأكد معاليه في كلمته في افتتاح الاجتماع أهمية قطاع النقل البحري في الدولة نظرا لتنوع الموانئ فيها منوها بأهمية مواكبة المتغيرات على الساحة العالمية ليكون القطاع كما أرادت له القيادة ان يكون في الريادة.

واستعرضت حصة احمد آل مالك المدير التنفيذي لقطاع النقل البحري رئيس المجلس الفني خلال الاجتماع مجمل الشأن البحري في الدولة والوضع الحالي فيما يتعلق بالموانئ البحرية والاسطول البحري والسبل الكفيلة بتعزيزه وضرورة التواصل الفعال مع كافة الشركاء الاستراتيجيين في الدولة وذلك بما يحقق متطلبات قرار رئيس مجلس الادارة رقم «23» لسنه 2015 بشأن تأسيس المجلس الفني البحري في الدولة والذي انيطت به عدة مهام مثل تطوير وزيادة الاسطول البحري في الدولة وتطوير التشريعات البحرية وعلى رأسها القانون التجاري البحري رقم « 26» لسنه 1981 حيث ترى كافه الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة ضرورة الأخذ بعين الاعتبار التطور الهائل في الدولة ومن ضمنها قطاع النقل البحري.

وتم في الاجتماع انتخاب خميس جمعة بوعميم نائبا لرئيس المجلس ورئيسا لفريق عمل تطوير القانون التجاري البحري وتم تشكيل الفريق من جميع الجهات المحلية والاتحادية ذات الصلة بالشأن البحري في الدولة.

وحضر الاجتماع سالم الزعابي مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات والكابتن عبدالوهاب الديواني مدير إدارة شؤون النقل البحري بالوكالة والكابتن مصطفى الوزني اخصائي موانئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض