• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يناقش أخلاقيات التخاطب والمحتوى العربي

انطلاق ملتقى التعريب والإعلام الاجتماعي بكليات تقنية دبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

تنطلق يوم غد الاثنين في كليات التقنية العليا للطلاب بدبي فعاليات ملتقى التعريب والإعلام الاجتماعي، بحضور فريق برنامج «افتح يا سمسم» الشهير، ومختصين في الإعلام الاجتماعي باللغة العربية، وتقنيات التعريب، وطلبة الكليات.

ويقام الملتقى بالتعاون بين كليات التقنية العليا بدبي، ومبادرة تغريدات، وجوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركة بداية للإعلام، التي تشرف على إطلاق النسخة الجديدة من برنامج «افتح يا سمسم»، وبمشاركة واسعة من طلبة قسم الإعلام التطبيقي الذين يقومون بعمل تغريدات خاصة بالملتقى تروج لفكرة تعريب المحتوى في الإعلام الاجتماعي العربي.

ويفتتح الملتقى بكلمة سامي المبارك، مؤسس مبادرة تغريدات، ثم سيتم عرض لقطات لأول مرة لبرنامج «افتح يا سمسم» من خلال شخصيات العمل، وتطلق معهم مبادرة التعريب لمحتوى الإعلام الاجتماعي التي يقوم على أساسها الملتقى.

ويتيح الملتقى الفرصة لتدريب الطلاب المشاركين على تنفيذ حلقات مميزة من برنامج «افتح يا سمسم»، حيث يقدم كل من عبدالله الشرهان، المدير الإبداعي لشركة بداية للإعلام، وكايرو عرفات المدير الإداري للشركة، شرحاً حول التفاعل بين البرنامج وجهود تعريب الإعلام الاجتماعي.

ويشارك في الملتقى د. فائق عويس، مدير جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال تقديمه عرضاً حول «جوجل وأيام الإنترنت العربي»، وهو يحاول من خلال عرضه المقاربة بين ما قدمته شركة جوجل، محرك البحث الأشهر عالمياً، لتعريب المحتوى الإعلامي الموجه للعالم العربي.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض