• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

العبادي يعتزم طلب إمداد مستمر من واشنطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

واشنطن (وكالات)

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في واشنطن أمس إنه سيسعى للحصول على إمداد مستمر من الأسلحة من الولايات المتحدة، أثناء محادثات يجريها في واشنطن اليوم، وسيطلب تأجيل السداد إذ تعاني بغداد من أزمة سيولة. وأكد نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن التزام بلاده والمجتمع الدولي بدعم جهود العراق لمحاربة تنظيم «داعش».

وقال العبادي للصحفيين، أمس، قبل محادثات مع وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، إن العراق بحاجة للأسلحة، كما أنه بحاجة ماسة للأسلحة الثقيلة والدبابات. وبشأن موعد تسديد العراق لثمن الأسلحة، أوضح أن بلاده يمكن أن تدفع فيما بعد وليس الآن، مضيفاً أن من الممكن التوصل إلى ترتيب تأجيل السداد.

وفي وقت سابق من أمس، أكد بايدن التزام بلاده والمجتمع الدولي بدعم جهود العراق وسعيه لاستعادة المدن، التي استولى عليها «داعش». وأضاف بعد لقاء جمعه بالعبادي أن الجانبين أكدا ضرورة مواصلة العمل لصياغة نظام سياسي شامل ودائم في العراق، والسعي إلى إزالة المسببات، التي عمقت الخلافات الطائفية فيه.

ومن المقرر أن يرأس بايدن، اليوم الخميس، اجتماعات لجنة التنسيق العليا الأميركية-العراقية، التي تضم مسؤولين من البلدين لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

من جهة أخرى قال جون بينر، رئيس مجلس النواب الأميركي، إن دور الجنود الأميركيين في العراق يجب ألا يقتصر على التدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية، مضيفاً أن إدارة أوباما بحاجة إلى استراتيجية شاملة وأكثر وضوحاً بشأن التعامل مع «داعش» في أنحاء المنطقة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا