• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

130 معلم وموجه لغة انجليزية بالشارقة بحثوا المستجدات التربوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

بحث 130 موجه ومعلم لغة انجليزية أمس أهم وأحدث الموضوعات التربوية والمستجدات خلال ملتقى أساليب تدريس اللغة الإنجليزية الذي نظمته منطقة الشارقة التعليمية بالتعاون مع قسم اللغة الإنجليزية وبرنامج الماجستير بالجامعة الأميركية بالشارقة.

وتضمن الملتقى تسع ورش عمل في مجالات تكنولوجيا التعليم والتعلم الذكي، والذكاء العاطفي في الإدارة الصفية، بالإضافة إلى إثارة الدافعية، وأساليب تحفيز الطلبة، وتوظيف الكمبيوتر اللوحي، والأساليب الحديثة في تطوير مهارات المحادثة والمناظرات.

وأكدت منى شهيل مدير منطقة الشارقة التعليمية بالإنابة أن التعاون مع الجامعة الأميركية خلال السنوات الأخيرة أدى إلى رفع كفاءة المعلمين وتطوير قدراتهم، عبر عقد المحاضرات وورش العمل والملتقيات التي استهدفت عدداً كبيراً من المعلمين بمختلف مستوياتهم.

وقال أحمد عثمان البوريني موجه اللغة الانجليزية في المنطقة التعليمية ومنسق التنمية المهنية مع الجامعات إن الملتقى ركز على المعلمين من مختلف الحلقات «الأولى والثانية والمرحلة الثانوية» من خلال الورش التدريبية المخصصة للمعلمين بكل مرحلة من كافة مدارس المنطقة ووفقاً لدراسة واستقصاء احتياجاتهم الحقيقية .

واستعرض نتائج الطلبة في برنامج الأيلتس، وتطرق الى أهمية سعي المعلمين نحو تطوير ذاتهم مهنيا وصولا إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

وقال الدكتور بيتر كرومبتون منسق برنامج الماجستير بالجامعة الأميركية بالشارقة إن أساتذة قسم اللغة الإنجليزية وطلبة الماجستير قدموا خلاصة تجاربهم البحثية والتدريسية من خلال هذا الملتقى خاصة ما يتعلق بتوظيف الكمبيوتر اللوحي في الحلقة الأولى كأحد أدوات التعلم الذكي الذي يعكس التوجه العام في وزارة التربية والتعليم وكذلك ما يتعلق بأساليب تعزيز مهارات الكتابة لدى الطلبة من خلال القصص التي تثير دافعية الطلبة نحو التعلم بأسلوب جاذب ، مؤكدا أن الطالب يحتاج إلى بيئة جاذبة ومعلم شامل متمكن من أدواته على المستويين القيمي والمهاري. (الشارقة- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض