• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

7390 مقيماً سودانياً بالدولة يبدأون التصويت غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت السفارة السودانية في أبوظبي، عن فتح أبوابها، يوم غد الجمعة،أمام أبناء جاليتها بدولة الإمارات، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السودانية، من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، ولمدة 3 أيام تبدأ من 17 حتى 19 من أبريل الجاري.

وقال السفير أحمد يوسف محمد سفير جمهورية السودان في الإمارات إن عدد السودانيين المسجلين بلغ نحو 7 آلاف و390 ناخباً وناخبة في الدولة، موزعين على لجنتين، الأولى لجنة السفارة السودانية بأبوظبي، والتي تشمل مدينة العين والمنطقة الغربية، ولجنة القنصلية في دبي، والتي تشمل أيضاً إمارات الشارقة والفجيرة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة.

وأكد السفير أحمد يوسف اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات، لانطلاق الانتخابات السودانية في الدولة، حيث تم استلام بطاقات الاقتراع وتجهيز المراكز وتدريب العاملين والمشرفين على العملية الانتخابية، مشيداً بجهود المفوضية ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية، في سعيها لفتح المجال لجميع السودانيين للمشاركة سواء داخل البلاد أو خارجها. ونوه الى أهمية إجراء الانتخابات بوصفها معلماً مهماً في مسيرة الحياة الديمقراطية، وقال: إن فتح فضاء ديمقراطي لمشاركة السودانيين سيسهم في تعميق روابط الانتماء بين مختلف فئات الشعب السوداني سواء في الداخل أو في الخارج، مشيراً الى أن أهمية الانتخابات تنبع من تأكيدها على وجود حكومة منتخبة تتمتع بصفة دستورية وشرعية.

وناشد السفير أحمد يوسف السودانيين المقيمين في دولة الإمارات بالإسراع في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لما يمثله ذلك من واجب وطني وحق مشروع لجميع أبناء الجالية السودانية.

كما توجه السفير أحمد يوسف بالشكر والتقدير للسلطات الإماراتية التي أبدت استعدادها الكامل لتوفير كافة التسهيلات المطلوبة، مثمناً دور وزارة الخارجية الإماراتية وجهودها المخلصة من أجل إنجاح العملية الانتخابية، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذه الإجراءات هي تعبير حقيقي عن دور الإمارات التاريخي في مساندة ودعم الشعب السوداني.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا