• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

شهد توقيع عقد تدريبي مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

عمار النعيمي: إمارة عجمان حريصة على أن تكون مساهماً رئيسياً في التنمية بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بالديوان الأميري توقيع عقد تدريبي بين الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية التابعة لحكومة عجمان، وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية عبر برنامج التعليم التنفيذي، الذي تديره الكلية بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي عضوة مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وقع الاتفاقية عن جانب حكومة عجمان راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية، ومن جانب كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي للكلية.

ويهدف هذا التدريب الذي يحمل عنوان «برنامج عجمان لإعداد القادة» إلى تنمية وتطوير المهارات القيادية لموظفي المؤسسات الحكومية في إمارة عجمان.

ويضم البرنامج الذي يبدأ خلال مايو المقبل في عجمان 15 مشاركاً من الفئة القيادية التي تشمل مديري الإدارات في الدوائر الحكومية و15 مشاركا عن الفئة الإشرافية التي تشمل رؤساء الأقسام، ويدور البرنامج التدريبي حول محاور أساسية عدة تعنى بتنمية القدرات القيادية والإدارية والإشرافية للمشاركين من بينها مهارات التخطيط الاستراتيجي وإدارة التغيير بفاعلية والتميز في الإدارة الحكومية وفن التفاوض والإقناع ومهارات التعامل مع الإعلام وتخطيط إدارة المشاريع وحل المشكلات واتخاذ القرارات.

وعقب التوقيع، قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، إن إمارة عجمان، وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تحرص على أن تكون مساهما رئيسيا في عملية التنمية بالدولة، موضحاً سموه أن أهم محاور استراتيجية عجمان 2021 التي أعلنت خلال القمة الحكومية السابقة تتمثل في احتضان الطاقات الوطنية المبدعة التي ستقود بدورها في التنمية والازدهار مستقبلاً.

وأشار سموه إلى أن رؤية إمارة عجمان تنبع من روح الاتحاد الذي قامت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة اعتماداً على الركائز التي رسخها الآباء المؤسسون، رحمهم الله، بما يدعم ثقة المواطن بنفسه وإعلاء مصلحة الوطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا