• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نيران إسرائيلية على الصيادين قبالة غزة

الاحتلال يعتقل 29 من أنصار حماس بالضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

غزة (وكالات)

اعتقل الجيش الإسرائيلي 29 فلسطينيا الليلة قبل الماضية في شمال الضفة الغربية المحتلة، حسبما اعلنت مصادر امنية فلسطينية والجيش الإسرائيلي. وقال مصدر امني فلسطيني إن الجيش اعتقل «حوالى ثلاثين شخصا» في مدينة نابلس وبالقرب منها. ومن بين المعتقلين طلاب في الجامعات وصحفي. وقام الجيش ايضا بمصادرة اجهزة حاسوب وهواتف نقالة. وبحسب المصدر فإن «الغالبية من المعتقلين نشطاء في حركة حماس». من جهته، اكد الجيش الإسرائيلي انه اعتقل 29 شخصا من بينهم «قيادات كبيرة» في الحركة واسرى سابقين تم احتجازهم لتورطهم في انشطة تابعة لحركة حماس. وقال البيان انه تم اعتقال الناشطين في عملية مشتركة بين الجيش الإسرائيلي وحرس الحدود والشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن الداخلي الشين بيت «بعد زيادة انشطة حماس في منطقة نابلس بهدف تنفيذ اعمال ارهابية ضد اسرائيل». واضاف انه «تم ارسال المعتقلين الذين تورطوا في تمويل وادارة فروع حماس في الخارج الى الشين بيت للتحقيقات». وتابع ان الجيش الإسرائيلي اعتقل منذ الأول من أبريل الماضي 49 ناشطا من حماس.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس حملة اعتقالات واسعة بمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة طالت 31 شخصا، بينهم 20 من نشطاء حركة المقاومة الإسلامية «حماس» وأسرى قدامى. وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن اكثر من 50 دورية عسكرية اسرائيلية اقتحمت نابلس، وداهمت عدة منازل في أنحاء متفرقة، وعاثت في بعضها فسادا وسرقت أموالا واعتقلت ما يقارب 31 مواطنا.

إلى ذلك، أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس النيران على مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة، وسط تحليق لمقاتلات من طراز «إف 16» في الأجواء الغربية من غزة.

وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات وإطلاق نيران في المناطق الغربية من المدينة، تبين لاحقاً أن زوارق الاحتلال أطلقت قذيفتين على الأقل وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة. من جهة أخرى وتوغلت جرافات عسكرية إسرائيلية لمسافة محدودة شرقي محافظتي رفح وخانيونس، جنوبي قطاع غزة. وقال شهود عيان إن أربع جرافات إسرائيلية توغلت من بوابة «المطبق» شرق حي «النهضة» شرق رفح، وتحركت باتجاه الشمال، وبدأت بأعمال تجريف في منطقة «شراب العسل» ببلدة «الفخاري» شرق خانيونس.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا