• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«داعش» وطالبان يتبنيان تفجير مستشفى كويتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

رويترز

قتل انتحاري 70 شخصاً على الأقل وأصاب أكثر من 100 أمس الاثنين في هجوم على مشيعين بمستشفى في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوخستان المضطرب في جنوب غرب باكستان وأعلن تنظيم «داعش» وجماعة تابعة لحركة طالبان المسؤولية عن الهجوم.

وقال فريد الله وهو صحفي كان بين المصابين إن أكثر من مئة مشيع معظمهم محامون وصحفيون كانوا في قسم الطوارئ في المستشفى المدني الحكومي لمرافقة جثمان محام بارز قتل بالرصاص في المدينة في وقت سابق اليوم.

وقال عبد الرحمن ميانخل وهو مسؤول كبير في المستشفى للصحفيين إن 70 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 112.

وقال وزير الصحة في بلوخستان رحمت صالح بلوخ «هناك الكثير من المصابين لذا فإن عدد القتلى قد يرتفع».

وقالت مصادر إخبارية مرتبطة بتنظيم «داعش» إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن التفجير الانتحاري. وإذا ثبت ذلك فإنه يمثل تطورا مثيرا للقلق بالنسبة لباكستان.

من جهة أخرى، أعلنت جماعة الأحرار التابعة لحركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن الهجوم في رسالة بالبريد الإلكتروني. وكانت الجماعة قد بايعت «داعش» في وقت سابق لكنها تراجعت عن ذلك وعادت إلى حركة طالبان.

وأدانت الولايات المتحدة الهجوم وقال جوش إرنست المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان «وقوع هذا الهجوم في مستشفى واستهدافه على ما يبدو تجمعا لمحامين يشيعون زميلا مبجلا يجعله أكثر من مجرد (هجوم) شنيع».

وأضاف «الولايات المتحدة ملتزمة بالشراكة المتواصلة مع باكستان في مكافحة الإرهاب واستمرار عزمنا في الانضمام إلى الشعب الباكستاني في مواجهة الإرهاب في باكستان وبالمنطقة».

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا