• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السجن لـ 13 «إخوانياً» من 5 إلى 88 عاماً

لا طعون ضد مرشحي الرئاسة في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أكد مصدر مسؤول في اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر، أمس، عدم تلقى اللجنة أية طعون ضد مرشحي الانتخابات، وزير الدفاع السابق عبدالفتاح السيسي، ورئيس التيار الشعبي حمدين صباحي. وقال نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، وعضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، «إن اللجنة لم تتلق أية اعتراضات على المرشحين للانتخابات الرئاسية». وأضاف عبدالرازق «أن الخطوة المقبلة ستتضمن إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وفق أسبقية تقديم طلبات الترشح، ونشرها في الجريدة الرسمية، وفي صحيفتي الأهرام والأخبار الحكوميتين».

ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بمصر في 25 و26 مايو المقبل، على أن تجرى جولة الإعادة يومي 16 و17 يونيو 2014، في حال لم يحسم أي من المرشحين التنافس من المرة الأولى.

في السياق ذاته، قالت وزيرة الإعلام المصري درية شرف الدين، إن التلفزيون المصري الحكومي «لن يستضيف أي مرشح رئاسي إلا بعد الموافقة عليه من قبل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية». وأضافت أن «تلفزيون الدولة يقف محايدا في تغطية الانتخابات الرئاسية».

على صعيد آخر، قضت محكمة جنايات المنيا بصعيد مصر أمس بحبس 13 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي لمدد تتراوح بين خمس سنوات و88 عاما، بحسب ما أفاد مصدر قضائي. وقال المصدر إن المتهمين كانوا أحيلوا للمحاكمة بتهمة “إثارة الشغب والتخريب وتكدير السلم العام» بمدينتي سمالوط والمنيا في محافظة المنيا أثناء تظاهرات تخللتها أعمال عنف وقعت في أغسطس 2013 عقب مقتل مئات الإسلاميين أثناء قيام الشرطة بفض اعتصامين لأنصار مرسي في القاهرة.

ويستطيع المتهمون الطعن على هذه الأحكام أمام محكمة النقض.

وشنت السلطات المصرية، بعد عزل مرسي حملة على جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها فأوقفت قرابة 15 ألفا من أعضائها وأحالت معظمهم للمحاكمة بعد اتهامهم بارتكاب أعمال عنف وتعدٍ على قوات الأمن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا